إلغاء اجتماع برلماني بسبب اعتذار «السعيد».. و«خطة البرلمان» تناقش موازنات الهيئات الاقتصادية

الثلاثاء، 15 يناير 2019 01:00 م
إلغاء اجتماع برلماني بسبب اعتذار «السعيد».. و«خطة البرلمان» تناقش موازنات الهيئات الاقتصادية
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإدارى
مصطفى النجار

 
تسبب الاعتذار الذى بعثت به الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري للجنة الشئون الاقتصادية برئاسة النائب أحمد سمير، في إلغاء اجتماع اللجنة الذى كان مخصص اليوم الثلاثاء، لإلقاء بيان عن برنامج عمل وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في ضوء برنامج الحكومة الذي ألقاه السيد المهندس رئيس مجلس الوزراء 2018، وذلك حتى يتسنى للجنة أن تقوم بمراقبة ومتابعة تنفيذ برامج عمل الوزارات طبقاً لمؤشرات الأداء التفصيلية والتوقيتات والأزمنة المحددة، الواردة ببرنامج الحكومة. 
 
كما كان من المقرر أن تستكمل لجنة الشئون الاقتصادية في اجتماع مشترك مع مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ، لنظر قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية الصادر بالقانون رقم 3 لسنة 2005 .
 
إلا أن اللجنة ستجتمع فقط لاستكمال مناقشة قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة علي إطار شراكة الأمم المتحدة "متحدون من أجل مستقبل مستدام " مع جمهورية مصر العربية.
 
أما لجنة الخطة والموازنة برئاسة الدكتور حسين عيسي، سوف تناقش في اجتماعها اليوم، ما توصلت له اللجنة الفرعية المشكلة لمناقشة الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية للسنة المالية 2017/2018، كذلك تناقش الحساب الختامي للهيئة المصرية العامة للبترول من واقع الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2017/2018.
 
أيضًا تناقش الحساب الختامي للهيئة القومية للإنتاج الحربي من واقع الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2017/2018، والحساب الختامي للهيئة العامة للتنمية الصناعية من واقع الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2017/2018، والتقرير السنوي للجهاز المركزي للمحاسبات عن الهيئات العامة الاقتصادية عن السنة المالية 2017/2018.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق