بزعم تواصلهم مع فتح الله كولن.. الديكتاتور أردوغان يواصل التنكيل بمعارضيه

الثلاثاء، 15 يناير 2019 09:00 م
بزعم تواصلهم مع فتح الله كولن.. الديكتاتور أردوغان يواصل التنكيل بمعارضيه
الرئيس التركى ـ صورة أرشيفية

 
مازال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان يعتقل معرضيه بزعم انتمائهم إلى جماعة المعارض التركى المقيم فى أمريكا" فتح الله كولن حيث كشفت وسائل إعلام تركية اليوم الثلاثاء، بأن السلطات أمرت باعتقال 192 شخصا للاشتباه بوجود صلات لهم برجل الدين المقيم فى الولايات المتحدة فتح الله جولن، الذى تتهمه أنقرة بتدبير محاولة تحركات الجيش عام 2016.
 
وذكرت شبكة «يورونيوز» الأوروبية أن مكتب المدعى العام فى أنقرة أعلن أنه أمر باعتقال 50 عسكريا فضلا عن 55 شخصا متهمين باستخدام تطبيق «بايلوك» المشفر للرسائل النصية الذى تعتبره أنقرة أداة التواصل المفضلة لشبكة جولن.
 
ومن جانبه، أعلن مكتب المدعى العام فى محافظة قونية بوسط تركيا إصدار أمر باحتجاز 50 شخصا بينهم أفراد عسكريون بينما صدر أمر باعتقال ما بين 15 إلى 22 عسكريا فى محافظتى موجلا وكوجايلي.
 
يذكر أن أكثر من 77 ألف تركى فى انتظار المحاكمة فى حين تم عزل أو تسريح 150 ألفا من الموظفين المدنيين والعسكريين كجزء من عمليات التطهير التى نفذتها الحكومة بعد الانقلاب.
 
كانت النيابة العامة في أنقرة قد اصدرت قرار بتوقيف 12 مدرسًا كانوا يعملون في مدارس تردد قربها من حركة الخدمة هو القرار الأول فقد سبق وطالت حملات أمنية في تركيا نحو ألف مدرسة ومؤسسة تعليمية و15 جامعة و109 مساكن طلابية بزعم وقف خدمة وراء الانقلاب الذى كان قد جرى ضد أردوغان وتم احباطه منذ أكثر من عامين.
 
السلطات التركية ألغت تصاريح عمل 27 ألفًا و242 من العاملين في قطاع التعليم بينهم 21 ألف معلم كانوا يعملون في مدارس تابعة لحركة «الخدمة» وفق وزير التعليم التركي عصمت يلماز.

المدرسون المتهمون تزعم السلطات التركية استعمالهم تطبيق بايلوك للتراسل الفوري في هواتفهم مدعية أن الانقلابيين استخدموه للتواصل بينهم، والعلاقة بحركة الخدمة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة