الدنمارك تؤسس صندوق لدعم التنمية المستدامة برأس مال مليار دولار.. ماذا سيقدم لمصر؟

الأربعاء، 16 يناير 2019 12:00 م
الدنمارك تؤسس صندوق لدعم التنمية المستدامة برأس مال مليار دولار.. ماذا سيقدم لمصر؟
توماس كريستنسن سفير الدانمارك بالقاهرة،

 

أكد توماس كريستنسن سفير الدنمارك بالقاهرة، أن الهدف من تأسيس صندوف استثمار تحقيق أهداف التنمية المستدامة برأس مال مقدر بمليار دولار، موضحاً أن هذا الصندوق سيهتم خلال الفترة المقبلة بالاستثمار والتنمية في الدول الأجنبية.

 وشدد سفير الدنمارك على حرص رجال الأعمال الدنمارك على  المشاركة في مجتمع الأعمال المصري، ولا سيما بعد الفرص الاستثمارية التي أتاحتها الحكومة المصرية بعد ثورة يونيو، بالإضافة إلى المناخ الاستثماري المحفز لأي رجل أعمال على ضخ أمواله في السوق المصري وهو واثق من تحقيقه أرباح معقولة، مؤكداً أن بلاده حريصة كل الحرص على التعاون مع مصر، الساعية إلى تحقيق نهضة اقتصادية خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الإقليمى للأهداف السبعة عشر للتنمية المستدامة للأمم المتحدة، الذي نظمه مكتب الالتزام البيئي باتحاد الصناعات، برئاسة الدكتور شريف الجبلي، بالتعاون مع اتحاد الصناعات فى الدنمارك والأردن وتونس والمغرب.

ومن جانبها قالت ماريون ديكتيس مدير الاتصال باتحاد الصناعات الدينماركي، إن التنمية المستدامة تعطي فرصة كبيرة لخلق شراكات جديدة بين الدول وفتح فرص استثمارية جديدة، مشيرة إلى أن أهداف الشركات للتنمية لن تتحقق إلا من خلال تحقيق الأهداف السبعة عشر للتنمية المستدامة.

وقال ريتشارد ديكتس المنسق المقيم لبرنامج الامم المتحدة الإنمائي بمصر، أنه يمكن تحقيق اهداف التنمية المستدامة من خلال  الاستثمارات الراسمالية واستثمارات الدولة والتي تعتبر أساسية التنمية المستدامة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق