البنك الدولي يكشف تفاصيل دعمه الحكومة المصرية لتنفيذ المدارس المصرية اليابانية

الأربعاء، 16 يناير 2019 11:00 ص
البنك الدولي يكشف تفاصيل دعمه الحكومة المصرية لتنفيذ المدارس المصرية اليابانية
المدارس المصرية اليابانية

 
 
 
كشف مصدر مطلع بالبنك الدولي تفاصيل دعمه للحكومة المصرية لتنفيذ منظومة المدارس المصرية اليابانية، والتي تستهدف حسبما أكدت وزارة التربية والتعليم وكذلك البنك الدولي عبر وثائقه المنشورة على موقعه الالكتروني. 
 
قال البنك في في تقرير له إن الحكومة المصرية تقدمت بطلب من أجل الحصول على تمويلات لدعم قطاع التعليم في مصر، بشكل عام، ودعم منظومة المدارس المصرية اليابانية بشكل خاص ، وأفاد البنك أن الحكومة طلبت دعم تطوير 200 نموذج من حلال 200 مدرسة نموذجية (100 مدرسة قائمة+ 100 مدرسة جديدة)، وأكد المصدر أنه قد تم بالفعل إرسال 10 خبراء لتقديم المساعدات الفنية لوزارة التربية والتعليم لمساندة المدارس المصرية اليابانية، عن طريق تقديم منحة بقيمة 8 ملايين دولار.
 
وأضاف أنه من المقرر أن يتم تنفيذ اتفاق تلك المنحة حتى نهاية العام المقبل 2020، مؤكدًا أنه من المقرر أن يلي تلك المنحة قرض ميسر بقيمة 179 مليون دولار آخرين من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي.
 
وفي سياق متصل، كانت قد وصلت الدفعة الثانية من الأجهزة الرياضية والشاشات، للمدرسة المصرية اليابانية بطور سيناء، وقال محمود عبد العال، مدير المدرسة المصرية اليابانية، إنه تم تركيب الشاشات بالفصول وجار إعداد غرفة الجيم بالأجهزة الجديدة، موجها كل الشكر والتقدير لأولياء الأمور التي شاركت معهم.
 
يشار إلى أن المدرسة اليابانية تقام على مساحة 1000 متر مربع، وبها 22 فصلا من رياض الأطفال حتى نهاية التعليم الأساسي بتكلفة 33 مليون جنيه، من تنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وإشراف هيئة الأبنية التعليمية.
 
ويختلف المبنى عن المدارس العادية من ناحية الفصول، ففصول المدرسة اليابانية تصل إلى 70 مترًا مسطح والفصل في المدارس العادية 40 مترًا، وفصول المدرسة اليابانية كثافتها 25 طالبا أما بالمدارس العادية 50 طالبًا. 
 
وتعد المدارس اليابانية مزودة بمعامل متطورة ومسارح حديثة للأنشطة، وكافتيريا ومكتبة على أعلى مستوى، وشبكات إنترنت متكاملة، وتجهيزات يتم توريدها للمدارس اليابانية تختلف عن التي تورد للمدارس العادية من ناحية مكان الجلوس.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فكرة عبقرية

فكرة عبقرية

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 01:00 م