ملخص أحداث القلعة الحمراء..كل ما تود معرفته عن أخبار الأهلى أمس الثلاثاء 15-1-2019

الأربعاء، 16 يناير 2019 01:00 م
ملخص أحداث القلعة الحمراء..كل ما تود معرفته عن أخبار الأهلى أمس الثلاثاء 15-1-2019
الاهلى
كتب شريف إبراهيم

شهدت أخبار الأهلى أمس الثلاثاء 15-1-2019، العديد من الأحداث الهامة يستعرضها لكم "صوت الأمة" فى السطور التالية.

 

الأهلى يتفوق على ريال مدريد وليفربول فى استفتاء ماركا.. ويتصدر الأكثر شعبية

تقدم النادى الأهلى المصرى فى الاستفتاء الذى تطرحه صحيفة "ماركا" الإسبانية حول الفريق الأكثر شعبية فى مصر.

وحصل الأهلى على 63% من أصوات الجماهير المشاركة فى الاستفتاء، بينما حصل الزمالك على 37% فقط، بعدما كان الزمالك متفوقاً فى بداية الاستفتاء.

كما حصد الأهلى المركز الثالث ضمن الأندية الأفضل فى الشعار "اللوجو" متفوقا على أندية ريال مدريد وليفربول وبرشلونة، فيما تصدر الاستفتاء نادى بالميراس البرازيلى ونادى الرجاء المغربى فى المركز الثانى.

 

طارق العشرى يكشف سبب الإصابات المستمرة لثنائى الأهلى

أكد طارق العشرى، المدير الفنى لفريق حرس الحدود، أن تعرض ثنائى الأهلى أحمد فتحى وحسام عاشور للإصابات المستمرة قد يعجل بنهاية المشوار الكروى، خاصة مع ارتفاع معدل الأعمار للاعبين.

وقال العشرى، فى تصريحات صحفية، أنه لا شك فى تأثير الإصابات على التعجيل بنهاية مشوار عاشور وفتحى مع الساحرة المستديرة، مشيرا إلى أن إصابات الملاعب لها 4 أسباب رئيسية وهى قلة التأهيل، ضغط المباريات، وأرضية الملاعب، وارتفاع معدل أعمار اللاعبين.

ثنائى الأهلى كانا قد ابتعدا عن الملاعب لفترة طويلة، بسبب تعرضهما للإصابات المستمرة والمتكررة، ليغيبا عن القلعة الحمراء كثيراً منذ انطلاق الموسم الحالى.

 

عبد الحفيظ يُنهى ترتيبات إقامة الأهلى فى الجزائر قبل مواجهة الساورة

عقد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادى الأهلى جلسة مع الجهاز الإدارى للاطمئنان على كافة الترتيبات الخاصة بالتحرك من العاصمة، الجزائر، إلى ولاية بشار.

وكانت بعثة الأهلى، برئاسة خالد الدرندلى، أمين صندوق النادى، قد وصلت إلى الجزائر، ظهر اليوم الثلاثاء، بعد رحلة طيران استغرقت أربع ساعات ونصف لمواجهة شبيبة الساورة الجزائرى يوم الجمعة المقبل فى ثانى مواجهات الفريق بدور المجموعات من دورى أبطال إفريقيا.

وحرص عبد الحفيظ، على توفير سبل الراحة للفريق من خلال الحجز فى أحد الفنادق القريبة من مطار هوارى بومدين، للخلود إلى الراحة بعد وصول البعثة، وأداء مران خفيف فى فندق الإقامة، قبل التحرك مساء اليوم إلى ولاية بشار.

 

الاهلى يتدرب فى فندق الإقامة بالجزائر ولاسارتى يجتمع باللاعبين

أدى فريق الأهلى مرانه الأول فى الجزائر، داخل فندق الإقامة بالجزائر العاصمة، استعدادًا لمواجهة شبيبة الساورة، التى تقام يوم الجمعة المقبل، فى إطار مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات من دورى أبطال إفريقيا.

واشتمل المران على جانب بدنى خفيف لفك العضلات داخل حديقة الفندق، وتدريبات بالكرة، وذلك قبل التحرك، مساءً اليوم، لاستقلال طائرة داخلية للوصول إلى ولاية بشار.

وكانت بعثة الأهلى، برئاسة خالد الدرندلى، أمين صندوق النادى، قد وصلت إلى الجزائر، ظهر اليوم الثلاثاء، بعد رحلة طيران استغرقت أربع ساعات ونصف.

على الصعيد ذاته، عقد الأوروجويانى مارتن لاسارتى، المدير الفنى للفريق جلسة مع الجهاز المعاون قبل انطلاق مران الفريق الأول بالجزائر والذى أقيم مساء اليوم، الثلاثاء، بفندق الإقامة.

وتحدث لاسارتى مع معاونيه عن برنامج الفريق فى الجزائر، وأكّد على بعض الأمور الفنية التى ينوى تنفيذها خلال التدريبات.

 

وصول بعثة الأهلى للجزائر استعدادًا لمواجهة شبيبة الساورة

وصلت بعثة فريق الأهلى مطار هوارى بومدين بالجزائر؛ استعدادا لمواجهة شبيبة الساورة التى تقام يوم الجمعة المقبل فى الجولة الثانية من دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

واستغرقت رحلة الأهلى من مطار القاهرة إلى مطار هوارى بومدين بالجزائر أربع ساعات ونصف، ويرأس البعثة خالد الدرندلى، أمين صندوق الأهلى.

وكان فى استقبال البعثة وفد من السفارة المصرية بالجزائر، كما تواجد مندوبين من شركة المقاولون العرب، علاء الزغبى مدير الشئون المالية وأسامة ثابت المدير الإدارى، ومن نادى شبيبة الساورة الجزائرى بلخضر مراد عضو مجلس إدارة النادى.

فيما تضم القائمة 19 لاعبا هم: شريف إكرامى، محمد الشناوى، على لطفى، محمد هانى، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، على معلول، عمرو السولية، حمدى فتحى، كريم نيدفيد، محمد شريف، أحمد حمودى، ناصر ماهر، وليد سليمان، رمضان صبحى، حسين الشحات، جونيور أجايى، ميدو جابر، إسلام محارب.

 

ياسر رضوان: نقص التأهيل يعجل باعتزال حسام عاشور وأحمد فتحى

أرجع ياسر رضوان، لاعب الأهلى الأسبق، أن الإصابات المتكررة لثنائى النادى الأهلى أحمد فتحى وحسام عاشور ترجع فى الأساس إلى عدم اكتمال التأهيل البدنى بعد الإصابة.

وأشار رضوان، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن كلاً من فتحى وعاشور تعرضا للكثير من المباريات منذ مراحلهما الأولى، وهذا بالتأكيد أثر على حالة الإجهاد العضلى للثنائى.

وأضاف لاعب الأهلى الأسبق أن حالة الملاعب المصرية لا يمكن أن تكون السبب الأول فى الإصابات التى تعرض لها فتحى وعاشور، فالملاعب تطورت كثيراً عن الفترات السابقة، برامج التأهيل غير السليمة هى السبب الرئيسى.

رضوان أكد أن الإصابات التى تلحق باللاعبين الكبار وتكرارها يؤثر على عودة اللاعبين واستعادة مستوياتهم، فعملية الاستشفاء تستغرق فترات أطول، ونصح لاعب الأهلى بضرورة حصول اللاعبين على فترات راحة مثلما يحدث فى أوروبا، ينفصلون خلالها عن كل ما يتعلق بكرة القدم حتى يستعيدوا جاهزيتهم.

 

رسميا.. الأهلى يتلقى عرضا من أحد السعودى لاستعارة مؤمن زكريا

تلقى النادى الأهلى، اليوم الثلاثاء، فاكس رسميا من نظيره أحد السعودى يطلب فيه استعارة مؤمن زكريا جناح الفريق الأحمر والمنتخب الوطنى.

وكشف مصدر داخل جهاز الكرة تفاصيل العرض مؤكدا أن نادى أحد طلب استعارة مؤمن زكريا لمدة 6 أشهر مقابل 100 ألف دولار أى ما يعادل 2 مليون جنيه مصرى، كما يتخلل الفاكس طلبا من النادى بأولية شراء اللاعب نهائيا بعد انتهاء مدة الإعارة.

وأكد المصدر أن هناك اتجاه للموافقة على رحيل اللاعب من الناحية الفنية، لكن هناك تحفظا على القيمة المالية، مشددا أنه ستتم مطالبة النادى السعودى برفع العرض المالى من أجل قبول العرض، مضيفا أن كل ذلك سيتحدد بشكل رسمى بعد عودة سيد عبد الحفيظ مدير الكرة من الجزائر، لعقد جلسة مع مؤمن زكريا لمناقشته فى العرض المقدم له.

وخرج مؤمن من حسابات الجهاز الفنى للأهلى بقيادة الأوروجويانى مارتين لاسارتى، حيث استبعده من المشاركة مع الفريق فى المباريات الأخيرة بالدورى الممتاز، بجانب عدم قيده فى قائمة الفريق الأحمر الأفريقية حتى الآن.

 

الأهلى يحدد مصير عمرو جمال بعد رحلة الجزائر

ينتظر عمرو جمال مهاجم الأهلى المُقيّد ضمن قائمة الانتظار تحديد موقفه من البقاء فى النادى من عدمه عقب عودة الفريق من الجزائر لمواجهة شبيبة الساورة ببطولة أفريقيا.

ورغم تناثر أنباء قوية حول ارتفاع اسهم عمرو جمال فى القيد فى قائمة الأهلى المحلية والافريقية فى يناير الجارى خاصة بعد إصابة مروان محسن ومن قبله وليد آزارو إلا أن شيئاً من هذا لم يحدث، حيث ما زال المهاجم الشاب يتدرب مع الفريق دون أن يتم قيده محلياً أو أفريقياً.

ومن المقرر أن يعقد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالاهلى جلسة مع جمال عقب عودة الاهلى من الجزائر لتحديد مصير المهاجم خاصة وأن الأخير يمتلك عروض خارجية جديدة سيرحل لأحداها حال عدم الوصول لأتفاق مع الأهلى بشأن البقاء.

وسافر الأهلى للجزائر اليم،الثلاثاء، لمواجهة شبيبة الساورة يوم الجمعة المقبل فى الجولة الثانية لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

السبت، 12 أكتوبر 2019 01:51 م