انحيازه للفقراء الأبرز.. في ذكرى ميلاده الـ101: لماذا يعشق المصريون جمال عبد ناصر؟

الأربعاء، 16 يناير 2019 04:00 م
انحيازه للفقراء الأبرز.. في ذكرى ميلاده الـ101: لماذا يعشق المصريون جمال عبد ناصر؟
جمال عبد الناصر

101 على ميلاد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، الذى لا زال يحمل محبة كبيرة فى قلوب المصريين، نظرا للإنجازات التى شهدها عصره من مشروع التحرر الوطنى، وحرصه على تطبيق العدالة الاجتماعية، ودعم الفقراء ومحدودى الدخل، إلى جانب مساعيه لتنفيذ مشروع عربى موحد.
 
201806091249294929
 
 
فى هذا السياق أكدت الكاتبة فريدة الشوباشى، أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر لن ينساه الشعب المصرى، فعبد الناصر سعى إلى تنفيذ مشروع التحرر الوطنى، إلى جانب دعمه المستمر للفقراء ومحدودى الدخل والفلاحين.
 
وقالت فريدة الشوباشى، إن أكبر دليل على إنجازات الرئيس الراحل هو أن محبته ما زالت فى قلب المصريين حتى الآن حتى من لم يحضر فترته، فإنجازاته ونجاحاته لا زالت تتحدث عنه.
 
ولفتت الكاتبة الصحفية، إلى أن عصر جمال عبد الناصر كله إنجازات،  فكل الحملات المسعورة وحملات التشويه والافتراءات التى شنتها جماعة الإخوان عليه فشلت فى تشويهه، فالرئيس الراحل كان صاحب مشروع الوطن العربى الواحد.
 
وفى ذكرى ميلاد الرئيس الراحل، أكدت الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد، أن جمال عبد الناصر يعد محطة هامة فى تاريخ مصر، فحب المصريين له لم ينتهى، وتمكن الرئيس الراحل من أن يسكن قلوب المصريين.
 
وقالت سكينة فؤاد، إن هذه المحبة التى يحظى بها جمال عبد الناصر تعود إلى ما اتخذه من قرارات مصيرية وهامة والخدمات التى قدمها لشعبه والإنجازات التى حققها والتى لا يمكن أن ينساها المصريين، بجانب دعمه للفئات الفقيرة، وحرصه على تحقيق مصالح الشعب المصرى.
 
من جانبها قالت مها أبو بكر، نائبة رئيس الحزب الناصرى، إن الرئيس الراحل تمكن من تحرير مصر من الاستعمار البريطانى، وحقق لمصر الاستقلال، واهتم بالإنتاج المصرى وتشغيل الشباب.
 
وأضافت مها أبو بكر، أن شخصية الرئيس الراحل جمال عبد الناصر كاريزما وقيادة، واستطاع أن يقود مصر نحو التقدم وقيادة المنطقة، ومواجهة الأعداء.
 
20180115010439439
 
 
فيما قال مجدى عيسى أحد قيادات التيار الناصرى إن الشخصيات الناصرية تحرص كل عام على زيارة ضريح الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، نظرا للدور الوطنى الذى قدمه لبلاده فى قضية التحرر الوطنى وتحرير مصر من الاستعمار الانجليزى بجانب مشروعات التنمية التى قدمها للوطن خلال فترة حكمه للبلاد، مشيرا إلى أن الرئيس الراحل كان حريص على تطبيق العدالة الاجتماعية ومجانية التعليم إلى جانب إقامة المشروعات والمصانع ودعم الفلاح.
 
ولفت مجدى عيسى إلى أن أن جمال عبد الناصر أقام نهضة كبرى فى مصر والمصريين لن ينسوا الدور الوطنى للرئيس الراحل.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق