مونديال 2019.. «فراعنة اليد» نجوم تتلألأ في الصالات المغطاة

الأربعاء، 16 يناير 2019 06:00 م
مونديال 2019.. «فراعنة اليد» نجوم تتلألأ في الصالات المغطاة
منتخب اليد

تشهد مشاركة منتخب مصر لكرة اليد فى كأس العالم لكرة اليد، المقام حاليا فى ألمانيا والدنمارك، العديد من المفارقات والمفاجآت غير المتوقعة فى هذه النسخة التى ستستمر حتى يوم 27 يناير الحالى.

وخاض منتخب مصر حتى الآن 3 مباريات ضمن المجموعة الرابعة المقامة فى الدنمارك، تلقى الخسارة فى أول مواجهتين من السويد بنتيجة 27 / 24، ثم قطر 28 / 23، قبل أن يهزم الأرجنتين 22 / 20 فى ثالث لقاءاته، قبل أن يلتقى (الأربعاء) المجر ثم أنجولا (الخميس). وخلال السطور التالية، ترصد «صوت الأمة»، أبرز ظواهر منتخب مصر فى المونديال فى التقرير التالى:

 

عودة على زين من بعيد

شهدت هذه البطولة مفارقة فى مستوى اللاعب على زين الذى قدم أداء متواضعا أمام السويد وقطر فى أول وثانى لقاءات الفراعنة بالمونديال، لكنه سرعان ما استعاد فورمته فى لقاء الأرجنتين واستطاع أن يحرز 5 أهداف ويحصل على لقب أفضل لاعب فى المباراة، التى شهدت فوز المنتخب الوطنى 22 / 20.

 

 

 الأحمر يتخطى حسين زكى ويتصدر هدافى مصر فى كأس العالم

كما شهدت هذه البطولة تخطى أحمد الأحمر نجم منتحب مصر لكرة اليد تخطى رقم حسين زكى لاعب الفراعنة السابق ومدرب المنتخب الحالى، بالوصول إلى الهدف رقم 222 فى لقاء مصر وقطر بكأس العالم بالدنمارك.

 

وكان الأحمر على بعد 6 أهداف من الوصول إلى الهداف التاريخى حسين زكى قبل البطولة، إلا أنه أحرز 5 أهداف فى لقاء السويد ثم 6 أهداف فى لقاء قطر، وهدفا آخر فى لقاء الأرجنتين ليتخطى حسين زكى الذى توقف رصيده عند 221 هدفا.

 

الطيار.. تألق حارس جديد

فيما أن هذه البطولة شهدت مولد حارس مرمى قوى وهو محمد عصام الطيار، حارس الأهلى، الذى كان أحد أهم أسباب الفوز على الأرجنتين فى اللقاء الذى أحيا أمل الفراعنة فى التأهل إلى الدور الثانى بتصديه لأهداف محققة.

 

محمد عصام الطيار
محمد عصام الطيار

 

خسارة الفراعنة أمام  قطر الأسوأ

كما أن خسارة مصر أمام منتخب قطر "المجنس" 28 / 23 تعد الأولى للفراعنة فى تاريخ المونديال منذ انطلاقه، حيث التقى منتخب مصر لكرة اليد مع قطر من قبل لقاء الدنمارك فى 3 مواجهات ببطولة العالم، فاز الفراعنة فى أول لقاء عام 2005 فى تونس بنتيجة 31 / 29.

 

كما حقق المنتخب المصرى الفوز فى المواجهة الثانية فى نسخة عام 2007 بألمانيا بنتيجة 35 / 24، قبل أن يحقق الفوز فى مونديال بفرنسا عام 2017 بنتيجة 22 / 20.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق