الخميس قد يشهد تحسن.. طقس سيء على مدار ثلاثة أيام وعاصفة ترابية

الخميس، 17 يناير 2019 02:00 ص
الخميس قد يشهد تحسن.. طقس سيء على مدار ثلاثة أيام وعاصفة ترابية
عواصف ترابية_أرشيفية

تشهد أنحاء متفرقة بالمحافظات نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة امتدت لمناطق بالقاهرة والجيزة، متوقع أن تصل لحد العاصفة على الأماكن المكشوفة، وذلك فى ظل توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية باستمرار موجة الطقس غير المستقر ونشاط الرياح حتى نهاية أمس (الأربعاء) ليبدأ من (الخميس) تحسن حالة الجو نسبيا.
 
ومن جانبه كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه لازالت هناك فرص لنشاط الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة وتصل لحد العاصفة بالأماكن المكشوفة، فضلا عن وجود فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية قد تمتد للوجه البحرى والقاهرة، لافتا إلى أنه مع نهاية (الأربعاء) تشهد الأحوال الجوية تحسنا ملحوظا يستمر ليوم غد الخميس وحتى الجمعة وأول أيام الأسبوع المقبل، حيث تهدأ الرياح على أغلب الأنحاء.
 
وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن درجات الحرارة تظل أقل من معدلاتها ليسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية بارد على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا .
 
وكشف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار تكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون كثيفة أحيانا، موجها نصائح للمواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة لبرودة الأجواء على كافة الأنحاء، فضلا عن الابتعاد عن الأماكن المكشوفة حيث تنشط حركة الرياح خاصة مرضى الجيوب الأنفية ومرضى الجهاز التنفسى .

طقس اليوم الخميس 
وعن طقس اليوم الخميس، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الخميس تحسنا فى الأحوال الجوية، حيث تهدأ الرياح على أغلب الأنحاء وإن ظلت درجات الحرارة أقل من معدلاتها ليسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية بارد على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا .
 
كما يتوقع الخبراء أن يتكون الصقيع على المزورعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسط على شمال البلاد، والرياح معتدلة تنشط على البحر الأحمر وشرق البحر المتوسط مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 16 درجة والصغرى 07 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 16 درجة والصغرى 08 درجات، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 07 درجات، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة، وشمال الصعيد العظمى 16 درجة والصغرى 05 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 18 درجة للعظمى 07 درجات للصغرى.

طقس الجمعة
أما عن طقس (الجمعة)، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.
 
كما يتوقع الخبراء أن يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون كثيفة أحيانا، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح خفيفة إلى معتدلة.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 17 درجة والصغرى 08 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 18 درجة والصغرى 8 درجات، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 9 درجات، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة، وشمال الصعيد العظمى 18 درجة والصغرى 05 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 21 درجة للعظمى 08 درجات للصغرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة