«معيط» يبلغ البرلمان بحل لأزمة المعينين على الصناديق الخاصة

الأربعاء، 16 يناير 2019 02:19 م
«معيط» يبلغ البرلمان بحل لأزمة المعينين على الصناديق الخاصة
وزارة العدل
مصطفى النجار

كشفت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، عن أن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أخبر اللجنة بإيجاده حلًا لأزمة العاملين المعينين على الصناديق الخاصة، وسيحضر اجتماعًا قريبًا باللجنة لاستكمال مناقشة مشروع القانون الخاص بنقلهم إلى الموازنة العامة للدولة.
 
وأشارت "عطوة" أنه سيتم نقل العاملين بشكل تدريجي على فترة زمنية محددة، واللجنة في انتظار حل الحكومة لما يتم الحديث عنه بشأن وجود أزمة دستورية في نقل العاملين دون تحديد درجات مالية لهم.
 
وأكدت اهتمام اللجنة بمناقشة هذا الموضوع والانتهاء منه في أسرع وقت ممكن، حيث إنه يمس حوالي نصف مليون موظف، يعانون تأخير رواتبهم وعدم حصولهم على حقوقهم كاملة.
 
وكان النائب محمد أحمد فؤاد و(60) نائبًا، والنائب إيهاب عبد العظيم و(60) نائبًا، قدما مشروعين قانونين بشأن ضم العاملين على حساب الصناديق الخاصة إلى الموازنة العامة للدولة، واستعراض كتاب وزارة العدل فى هذا الشأن . 
 
ويستعرض الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب مقترحه بشأن مشروع قانون ضم العاملين علي حساب الصناديق الخاصة إلي الموازنة العامة وذلك خلال اجتماع اللجنة الذي ينعقد علي مدار اليوم وغد الإثنين. 
 
وقال ” فؤاد“ ، إنه يوجد إشكالية كبري تتعلق بملف العاملين علي الصناديق الخاصة ،إذ لدينا ما يقترب من 600 ألف موظف مؤقت فعلي سبيل المثال حينما ننظر لقطاع التعليم في الجيزة نجد تأخر في صرف الرواتب بما يصل الي ثلاثة أشهر وأكثر.
 
وطالب فؤاد بأن يتم ضم العاملين علي الصناديق الخاصة إلي موازنة الدولة طالما أنه سيحصل علي راتبه في كل الأحوال مطالبا بضرورة الموافقة عليه داخل الجلسة العامة لإقراره، لأن المواطن يشعر بالألم الشديد في ظل أن الحل سهل وبسيط ولن يحقق أية مشكلة. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق