قالت إنه يتضمن رسائل للأم والأسرة..

«مامي 6x1».. كتاب جديد لأمل رضوان يظهر في معرض الكتاب

الأربعاء، 16 يناير 2019 03:53 م
«مامي 6x1».. كتاب جديد لأمل رضوان يظهر في معرض الكتاب
معرض الكتاب
كتب : محمد الشرقاوى

تستعد الكاتبة والخبيرة الأسرية أمل رضوان لإطلاق كتابها الجديد، الذي تشارك به في معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته المقررة الأسبوع المقبل.
 
ويتضمن الكتاب الجديد، الذي تتعاون فيه رضوان مع خمس خبيرات في المجال الأسري، مجموعة من الموضوعات الاجتماعية والتربوية ، التي تأتي تحت عنوان "مامي 6x1"، وتمثل رسائل أساسية تساعد الأمهات في بناء أسرة مستقرة و ناجحة.
 
وتوقع رضوان كتابها، الصادر عن دار زهراء للنشر والتوزيع في الأول من فبراير المقبل، في إطار فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، وذلك بحضور حشد من الكتاب والإعلاميين المهتمين بقضايا الأسرة والمجتمع.
 
وقالت الكاتبة أمل رضوان إن الكتاب يدور حول دور الأم في حياة  الأسرة، خاصة على  صعيد مهمتها في تربية جيل سوى نفسيا واخلاقيا، وتنشئة طفل مبدع ومبتكر.
 
a30fe158-4ec8-428d-8c8c-62cc581d029a
 
وأضافت أن الكتاب يتناول شتى جوانب حياة الطفل، من خلال ستة كورسات موضوعات رئيسية أولها "مامى مبتكرة "للكاتبة دعاء المتعب، التي تسعى لتدريب الأم كيف تكون عبقرية وتربى أجيالًا مبدعة ومبتكرة. أما المحور الثاني وعنوانه "مامى سفيرة" الذي كتبته بنفسها، فيركز على كيفية تربية الأبناء على الرقى والإتيكيت، مع التعريف بالأخطاء الشائعة وسبل تفاديها ، مضيفة أن هذا الجزء يبرز أهمية تربية الأبناء على أداب التعامل سواء داخل الأسرة أو مع المجتمع. 
 
أما المحور الثالث، الذي تقدمه الكاتبة انجى محب، فيتناول دور الأم في حماية أبنائها صحيًا، بينما يركز الرابع على السبل التي ينبغي على الأم التركيز عليها لإسعاد من حولها.
 
وقالت أمل رضوان أن المحور الخامس الذي تقدمه الكاتبة شيرين عز الدين، يتناول كيف تكون الام منظمة في حياتها وتؤسس لجيل منظم ومنضبط، بينما يوضح المحور السادس وعنوانه "مامى شيف" للكاتبة فاطمة أبو حاتى ،كيف تكون الأم طاهية تسعد أبناءها بالتغذية الصحية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة