ابعدوا عن الأشجار والنزول للضرورة فقط.. الأرصاد تحذر: عواصف وأتربة طقس سيئ يضرب المحافظات

الخميس، 17 يناير 2019 08:00 ص
ابعدوا عن الأشجار والنزول للضرورة فقط.. الأرصاد تحذر: عواصف وأتربة طقس سيئ يضرب المحافظات
عواصف وأتربة

 

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من النزول اليوم الخميس للشوارع بدون داع، نظراً للطقس السيئ الذي يضرب محافظات الجمهورية، متضمناً عواصف ترابية وهطول أمطار على بعض المناطق بالمحافظات الشمالية، فضلاً عن احتمالية إغلاق عددٍ من الموانئ وتوقف حركة الصيد بسبب ارتفاع الأمواج وشدة الرياح.

كانت قد شهدت الإسكندرية أمس الأربعاء موجة شديدة من الطقس السيئ والبرودة، صاحبها رياح شديدة وهطول الأمطار المتوسطة على أنحاء متفرقة وبصورة متقطعة، وكثفت أحياء الإسكندرية وشركة الصرف الصحى أعمال كسح مياه الأمطار.
 
 
وشهد حى غرب الإسكندرية انقطاع التيار الكهربائى بشارع الخديوي وشوارع متفرعة، بسبب انفجار كشك كهرباء بشارع الخديوى الرئيسى أمام مستشفى كرموز.
 
وتلقت مديرية أمن الإسكندرية، بلاغا بسقوط أجزاء من عقار بشارع العيسوى بمنطقة المنتزة شرق المحافظة، وتم إبلاغ عمليات المحافظة، وتحرير محضر إدارى بالواقعة، وتكليف مقاول الهدم بإزالة ستارة العقار، وتم وضع حواجز حديدية حول العقار لمنع تضرر المواطنين.
 
فيما قامت الأجهزة التنفيذية بحى وسط الإسكندرية برفع شجرة ضخمة سقطت أمام كلية طب الأسنان ومحطة ترام الأزاريطة، حيث وقعت الشجرة على إحدى السيارات، وأحدثت بها بعض الاتلافات، كما أدت إلى قطع الطريق المتجه من محطة الرمل إلى الأزاريطة، وتم استدعاء المرور لتيسير الطريق.
 
كما تسببت الرياح والظروف الجوية الصعبة، فى سقوط شجرة ضخمة أخرى بامبروزو، وسقوط شجرة ثالثة بشارع السلطان حسين وجارى رفعها، كما شهد الحى سقوط كابل كهرباء مغذى لإحدى المدارس بشارع بلقيس الغيط الصعيدى.
 
 
 
وفى الغربية، سقطت شجرة عملاقة أمام مستشفى صدر المحلة "قسم الطوارئ والاستقبال" نتيجة انفجار ماسورة المياه أسفل الشجرة، وأدت الرياح الشديدة إلى اقتلاع الشجرة من جذورها وسقوطها على الطريق، وأنقذت العناية الإلهية أهالى المرضى من الكارثة.
 
وفى محافظة بورسعيد، شهدت مدينتى بورسعيد وبورفؤاد، سقوط أمطار مصحوبة بطقس بارد ورياح شديدة، أدت إلى تكدس السيارات والمركبات أثناء سيرها بالطريق العام.
 
فيما شهدت الإسماعيلية ظهر أمس الأربعاء، عاصفة ترابية ورياح شديدة تسببت فى سقوط أشجار بمنطقة التمساح بحى أول، وتم إبلاغ شرطة النجدة وغرفة عمليات المحافظة.
 
 
 
وفى دمياط، تعرضت المحافظة لموجه من الطقس السيئ، والعواصف الشديدة، على مدن دمياط وعزبة البرج ورأس البر ودمياط الجديدة.
 
 
 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق