وسط تشديد أمني...تزايد الاقبال على الانتخابات التكميلية للبرلمان بالعريش (صور)

الأربعاء، 16 يناير 2019 04:00 م
وسط تشديد أمني...تزايد الاقبال على الانتخابات التكميلية للبرلمان بالعريش (صور)
الانتخابات التكميلية
كتب -محمد الحر

تواصل إقبال المواطنين ، اليوم الأربعاء ، للمشاركة في الانتخابات التكميلية  لمجلس النواب، والأدباء باصواتهم في صناديق الاختراع لاختبار مرشحهم على مقعد الدائرة الأولى بالعريش في شمال سيناء.
 
وفتحت اللجان التي يبلغ عددها 37 لجنة داخل 16مدرسة بل مدينة العريش في موعدها المقرر الساعة التاسعة صباحا .وسط تشديدات أمنية أمام وفي محيط المدارس التي تتواجد بها لجان، حيث اثرت الأحوال الجوية السيئة على نسبة الإقبال على اللجان، حيث كان الإقبال محدودا حتى ساعات ما قبل ظهر اليوم الأربعاء.
 
وتزايد الإقبال على لجان الانتخابات خلال النصف الثاني من اليوم ، وبدأ الإقبال ملحوظا بلجان مدرسة أحمد عرابي بوسط مدينة العريش ولجان حي ابي صقل والتي تعد مناطق كتل للمرشحين التي تجري بينهما الإعادة وهما المهندس امين جودة ومحمد السيد الجغنة وكالته التصويتيه تقع بحي ابي صقل . 
 
وقال أحمد كمال إنه حرص على النزول إلى لجان الانتخابات رغم الأحوال الجوية السيئة للإدلاء بصوته في صناديق الاقتراع لاختيار نائبة وممارسة دوره في هذا الإستحقاق ،وانه حرص ايضا على اصطحاب زوجته للإدلاء بصوتها في لجنة مدرسة أحمد عرابي بالعريش.
 
وأكدت أميمة صبري أن الإدلاء بصوتها في الإنتخابات التكميلية لمجلس النواب هو واجب وطني وحق دستوري ، ويجب على كل من له صوت اي يتوجه إلى اللجان والأدباء بصوته لاختيار مرشحه ، واشادت بالتنظيم الشديد خارج وداخل اللجان من قبل الأجهزة الأمنية والتنفيذية.
 
وحرص عدد من كبار السن رجال وسيدات على الوصول إلى لجان الانتخابات سواء على كراسي متحركة أو بواسطة سيارات الإسعاف للإدلاء بأصواتهم، رغم موجة البرد والصقيع الشديدة التي تتعرض لها محافظة شمال سيناء.
 
وشهدت لجان منطقة وسط البلد وحي ابي صقل تواجد كبير من مؤيدي للمرشحين الإثنين يقومان بحشد الناخبين في إطار حالة التنافس الشديدة التي تسود معاقل المرشحين المتنافسين ، دون خلل بضوابط العملية الإنتخابية القانونية.
 
وتضمنت الإجراءات التنظيمية تخصيص باب للدخول وآخر للخروج وإنشاء مظلات أمام اللجان وتخصيص أماكن انتظار لجلوس كبار السن ، الى جانب وجود سيارة اسعاف وكرسى متحرك لذوى الاحتياجات الخاصة ، وتخصيص بعض الأفراد لارشاد الناخبين الى اللجان ، وآخرين لمساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.
 
وقال العميد أسامة الغندور ، سكرتير عام  شمال سيناء ، إنه تم إنشاء غرفة عمليات رئيسية فى ديوان عام محافظة شمال سيناء بالعريش لتلقى أية شكاوى من قبل المواطنين ومتابعة سير العملية الانتخابية بجميع اللجان ، وحل أى مشكلة فى الحال.
 
وتجرى انتخابات الإعادة التكميلية بدائرة العريش من خلال 16 مركزا انتخابيًا تضم 37 لجنة فرعية على مستوى الدائرة ، ويبلغ اجمالى عدد الناخبين المقيدين فى جداول الانتخابات على مستوى أقسام العريش الأربعة 115 ألفا و383 ناخبًا وناخبة .
 
ويبلغ عدد الناخبين المقيدين في جداول الانتخابات على مستوى أقسام العريش الأربعة يبلغ 115 ألفا و383 ناخبًا، من بينهم 32 ألفا و238 ناخبًا بقسم أول العريش، و43 ألفا و287 ناخبًا بقسم شرطة ثان العريش، و24 ألف و942 ناخبًا بقسم شرطة ثالث العريش، و14 ألفا و916 ناخبًا بقسم شرطة رابع العريش.
 
ويتنافس على المقعد الخالى كل من المهندس أمين جودة رئيس اتحاد النقابات المهنية ونقيب المهندسين بشمال سيناء والذي ينتمي لقبيلة الفواخرية ، ومحمد السيد على رئيس مجلس محلى مركز العريش سابقا ،ومن رموز وعواصف حي أبي صقل بالعريش.
 
الانتخابات التكميلية (1)
الانتخابات التكميلية (1)

الانتخابات التكميلية (2)
الانتخابات التكميلية (2)

الانتخابات التكميلية (3)
الانتخابات التكميلية (3)

الانتخابات التكميلية (4)
الانتخابات التكميلية (4)

الانتخابات التكميلية (5)
الانتخابات التكميلية (5)

الانتخابات التكميلية (6)
الانتخابات التكميلية (6)

الانتخابات التكميلية (7)
الانتخابات التكميلية (7)

الانتخابات التكميلية (8)
الانتخابات التكميلية (8)

الانتخابات التكميلية (9)
الانتخابات التكميلية (9)

الانتخابات التكميلية (10)
الانتخابات التكميلية (10)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة