التضامن أعلنت حالة الطوارىء. ننشر تفاصيل حملات إنقاذ المتضررين من سوء الطقس بالشوارع

الخميس، 17 يناير 2019 09:00 ص
التضامن أعلنت حالة الطوارىء. ننشر تفاصيل حملات إنقاذ المتضررين من سوء الطقس بالشوارع
علب حلوى - أرشيفية
كتبت - نرمين ميشيل

 

 قامت وزارة التضامن الاجتماعى بتجهيز فريق إنقاذ يجوب شوارع مصر بأتوبيسات خلال 24 ساعة للبحث عن الغائبين والمفقودين والذين يتعرضون لموجات البرد الشديدة في الشارع.

ومن جانبه قال حازم الملاح المتحدث الإعلامي لبرنامج أطفال بلا مأوى إن الفريق اليوم طاف شوارع الجمهورية من خلال 17 أتوبيس مجهز بكل الوسائل التي من ممكن أن يحتاجها فريق الإنقاذ، وخصوصآ الوجبات الساخنة والإسعافات.

وأضاف «الملاح» في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» أن الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، قد وجهت فريق التدخل السريع التابع للوزارة لكى يقوم اليوم بالتعاون مع فريق أطفال بلا مأوى لكى تتضاعف الامكانيات، ويتم العمل على مساعدة وإنقاذ أكبر عدد ممكن من المشردين بكل الفئات العمرية  فى هذه الموجة السقيع القاسية.

وتأتي الحملة التي تتبناها وزارة التضامن الاجتماعي ضمن مبادرة "حياة كريمة" والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي نجاحها في إنقاذ أكثر من 1200 مشرد من الشوارع، مؤكدة أن ما يقرب من 90% من عمليات إنقاذ المشردين بالشارع حدثت عن طريق البلاغات التي وصلت من المواطنين.

يذكر أن وزارة التضامن قد  خصصت أرقاماً للاتصال والإبلاغ عن الحالات التي تحتاج المساعدة، ذلك عن طريق الاتصال على الخط الساخن، الخاص بشكاوى دور الرعاية الاجتماعية، على الرقم المختصر (16439)، أو رقم (01095368111).

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

السبت، 12 أكتوبر 2019 01:51 م