ضحايا صفقات الأهلي الشتوية يتساقطون: مؤمن زكريا ليس الوحيد

الخميس، 17 يناير 2019 07:00 م
ضحايا صفقات الأهلي الشتوية يتساقطون: مؤمن زكريا ليس الوحيد
لاعبي الاهلي

 
شهد عام 2019 أكبر ميركاتو شتوي في تاريخ الأهلي، منذ أن تم اعتماد فترة الانتقالات الشتوية لقيد اللاعبين في قوائم الفرق خلال شهر يناير من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم وتم تطبيقها أول مرة عام 2004.
 
وتخلى الأحمر عن ظهيره الأيسر صبري رحيل، الذي انتقل إلى فريق الاتحاد السكندري، كما رحل الثنائي أحمد ياسر ريان وأحمد حمدي إلى الجونة على سبيل الإعارة، بالإضافة إلى رحيل المالي ساليف كوليبالي إلى صفوف الشرطة العراقي.
 
وبسبب هذه التغييرات الواسعة لعبت الصفقات الجديدة للمارد الأحمر في اقتراب رحيل بعض النجوم، إذ الأهلي تعاقد مع 7 صفقات خلال فترة الانتقالات الشتوية، هي: رمضان صبحي، ومحمود وحيد، ومحمد محمود، وجيرالدو دي كوستا، وحسين الشحات، وياسر إبراهيم، وحمدي فتحي.
 
صبري رحيل
 
انضم صبري رحيل ظهير أيسر النادي الأهلي لصفوف الاتحاد السكندري بعد تعاقد النادى الأحمر مع محمود وحيد، صاحب الـ31 عاما لعب 106 مباراة مع الأهلي، لم يسجل فيهم أي هدف، وصنع 13 هدفا.
 
صبري رحيل
 
كان الأهلي قد تعاقد مع محمود وحيد ظهير أيسر مصر للمقاصة خلال فترة الانتقالات الشتوية يناير الجاري، ليكون بجانب علي معلول الظهير الأيسر التونسي.
وانضم صبري رحيل للنادي الأهلي عام 2013 بعد انتهاء تعاقده مع نادي الزمالك، ليلعب مع الفريق الأحمر 6 سنوات كاملة.
 
ميدو جابر
 
دخل مسئولو مصر المقاصة في مفاوضات جادة مع ميدو جابر صانع ألعاب الأهلي، من أجل التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية يناير الحالي، وكانت هناك أنباء قوية خرجت من الأهلي تؤكد عن رغبة مسئولي الأحمر في الاستغناء عن جابر، بعد التعاقد مع حسين الشحات، قادماً من العين الإماراتي.
 
ميدو جابر
 
ويزاحم مسئولو الاتحاد نظراءهم بمصر المقاصة في التعاقد مع اللاعب، في ظل رغبة حلمي طولان المدير الفني لزعيم الثغر في استقطاب جابر، وشارك ميدو جابر مع الأهلي في 6 مباريات هذا الموسم في الدوري ودوري أبطال إفريقيا ولم يسجل أو يصنع. وانضم ميدو جابر إلى الأهلي قادما من مصر للمقاصة في أغسطس من عام 2016.
 
مؤمن زكريا
 
خرج مؤمن زكريا صانع ألعاب الأهلي من حسابات الجهاز الفنى بقيادة الأوروجوياني مارتين لاسارتي، إذ استبعده من المشاركة مع الفريق فى المباريات الأخيرة بالدوري الممتاز، بجانب عدم قيده في قائمة الفريق الأحمر الأفريقية حتى الآن لاسيما بعد التعاقد مع جيرالدو من أول أغسطس الأنجولي.
 
وتلقى النادى الأهلي فاكس رسميا من نظيره أحد السعودي يطلب فيه استعارة مؤمن زكريا جناح الفريق الأحمر والمنتخب الوطني، لمدة 6 أشهر خلال الميركاتو الشتوي، وهو ما رحب به الأحمر بعد قرار لاسارتي، فيما تبحث إدارة الأحمر القيمة المالية للصفقة.
 
مؤمن زكريا
 
وكشف مصدر داخل جهاز الكرة تفاصيل العرض مؤكدا أن نادى أحد طلب استعارة مؤمن زكريا لمدة 6 أشهر مقابل 100 ألف دولار أى ما يعادل 2 مليون جنيه مصري، كما يتخلل الفاكس طلبا من النادي بأولية شراء اللاعب نهائيا بعد انتهاء مدة الإعارة.
 
وأكد المصدر أن هناك اتجاه للموافقة على رحيل اللاعب من الناحية الفنية، لكن هناك تحفظا على القيمة المالية، مشددا أنه ستتم مطالبة النادي السعودي برفع العرض المالي من أجل قبول العرض، مضيفا أن كل ذلك سيتحدد بشكل رسمى بعد عودة سيد عبد الحفيظ مدير الكرة من الجزائر، لعقد جلسة مع مؤمن زكريا لمناقشته فى العرض المقدم له.
 
هشام محمد
 
هشام محمد
 
في ظل المستوى الفني الضعيف الذي يظهر به في مباريات الأهلي في الفترة الأخيرة، فضلا عن التعاقد مع حمدي فتحي لاعب خط الوسط المتميز في إنبي، أصبحت فرص استمرار هشام محمد مع الفريق الأحمر ضعيفة للغاية، ومن المتوقع أن يوافق الأهلي على رحيل اللاعب إذ تلقى أي عروض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة