الأهلي يستعد لـ «شبيبة الساورة»: خطة ترويض صغار «ثعالب الصحراء» تبدأ من التصويب

الخميس، 17 يناير 2019 11:00 م
الأهلي يستعد لـ «شبيبة الساورة»: خطة ترويض صغار «ثعالب الصحراء» تبدأ من التصويب
فريق الأهلي- أرشيفية

 
واصل فريق الأهلي استعداداته لملاقاة فريق شبيبة الساورة الجزائري، ضمن إطار مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، والمقرر إقامتها على ملعب 20 أغسطس، المقرر إقامتها الجمعة.
 
وكشفت تقارير صحفية، أن مدرب الأهلي طالب لاعبي الأحمر بضرورة بذل أقصى جهد لاستمرار انتصارات الفريق في دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز في المباراة الأولى على فيتا كلوب الكونغولي بهدفين نظيفين، فيما خسر شباب الساورة بثلاثية أمام سيمبا التنزاني.
 
وطالب لاسارتي لاعبي الأهلي، بضرورة تحقيق نتيجة إيجابية ومواصلة السير بخطى ثابتة نحو صدارة المجموعة، في الذي يخضع فيه وليد سليمان، لاعب الفريق، لبرنامج بدني خاص تحت إشراف أليخاندرو، مخطط الأحمال، على هامش تدريبات الفريق في الجزائر.
 
 
ويخوض سليمان تدريبات بدنية قوية، تحت إشراف مخطط الأحمال، وذلك ضمن برنامج خاص خضع إليه على ملعب المباراة.
 
ووفقاً لتدريبات الأهلي الأخيرة، فإنه من المتوقع أن يدفع لاسارتي بقوته الضاربة، فلا خلاف على تواجد محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع ياسر إبراهيم وأيمن أشرف ومحمد هاني وعلى معلول، وفي وسط الملعب عمرو السولية وهشام محمد، وعلى الأطراف الثنائي حسين الشحات ورمضان صحبي، وأمامهم وليد سليمان، فيما لا يزال الجهاز الفني يفاضل بين الثنائي أحمد حمودي والنيجيري أجاي ليكمل أحدهما كتيبة هجوم الفريق ويعوض غياب المهاجم الأساسي وليد أزارو.
 
 
وذكرت التقارير الصحفية، أن الجهاز الفني للأهلي خصص فقرات خاصة في تدريبات الفريق بالجزائر للتدريب على التصويبات، شارك فيها لاعبو الوسط والهجوم، ويخوض مدافعو الأهلي تدريبات خاصة تحت قيادة مارتن لاسارتي المدير الفني، ومحمد يوسف المدرب العام، وسامي قمصان المدرب المساعد، فيما يخوض محمد الشناوي وشريف إكرامي وعلى لطفي، ثلاثي حراسة المرمى بالأهلي، تدريبات بدنية وفنية مكثفة على هامش تدريبات الفريق، وحرص طارق سليمان، مدرب حراس الفريق، على تكثيف الوحدات التدريبية لحراس المرمى.
 
 
ويعكف الجهاز الفني، على إنهاء أكثر من أزمة، منذ وصول بعثة الأهلي إلى الجزائر، في مقدمتها إقامة المباراة على ملعب ترتان، وأصر لاسارتي على التدريب مرتين على ملاعب ترتان حتى يعتاد اللاعبون عليها، بينما طالب المدرب الأورجوياني لاعبي الأهلي بضرورة اللعب من لمسة واحدة وعدم الاحتفاظ بالكرة خلال أحداث المباراة، وتجنب الاندفاع البدني لمنع تعرضهم للإصابة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة