مصر ستظل وطنا لنا للأبد.. ماذا قال «سيلفا كير» في الاتحادية؟

الجمعة، 18 يناير 2019 04:00 ص
مصر ستظل وطنا لنا للأبد.. ماذا قال «سيلفا كير» في الاتحادية؟
الرئيس سيلفا كير رئيس جمهورية جنوب السودان

أعرب الرئيس سيلفا كير، رئيس جمهورية جنوب السودان عن تقدير بلاده لكافة الجهود التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل جنوب السودان وشعبها، مؤكداً أنه يثمن ويقدر  هذه المواقف من الرئيس.
 
السيسى وسيلفاكير (2)
 
وقال «سيلفا كير»، خلال المؤتمر الصحفي مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، بقصر الاتحادية (الخميس)، إن مصر والرئيس السيسي معنا في السراء والضراء ولن ننسي تلك المواقف، موجهاً الشكر الي الرئيس السيسى علي توجيه الدعوة له لزيارة مصر وحسن الاستقبال والضيافة له ووفد بلاده.
 
وأوضح رئيس جنوب السودان، أنه بحث مع الرئيس السيسي القضايا الثنائية والتعاون بين البلدين لحفظ الأمن والاستقرار في جوبا، مشيرا إلى الاتفاقية التي تم توقيعها في جنوب السودان، والتي ستساعد في عدم هروب الشعب من القتال والحرب. 
 
وقال رئيس جنوب السودان، إن هناك بعض الأفراد من المتمردين الذين رفضوا التوقيع علي الاتفاق نقوم بالتعامل معهم بكل سبيل لنحول دون تجدد القتال؛ موجهاً الشكر للرئيس السيسي علي كل الجهود التي يقوم بها من أجل جنوب السودان ، مشيراً الي ما قام به الرئيس السيسى من إرسال طائرة عسكرية لنقل جثث بعض أبناء جنوب السودان إلى «جوبا» وعدد من المصابين للقاهرة لتلقي العلاج في المستشفي العسكري، مضيفاً: «هذا الموقف لا يمكن لأحد أن يتخذه، وهو ليس غريبا على مصر وقيادتها».
 
السيسى وسيلفاكير (3)
 
 
ووجه «سيلفا كير» الشكر للرئيس السيسى علي المواقف الإنسانية تجاه شعب جنوب السودان. وأوضح، أن مصر والشعب المصرى ليسا وطن لنا فقط لوقت ما ولكن مصر ستظل وطن لنا للأبد ، حتي قبل أن نبدأ كفاحنا للاستقلال، متابعا: «معظم الوزراء الموجودون  معنا تلقوا التعليم في مصر وسوف نزيد علاقات التعاون معنا ونعززها أكثر لتعود بالنفع على الشعبين».
 
وفى سياق منفصل، أشار «سيلفا كير» إلى أن اتفاق السلام الذي تم توقيعه ليس الأفضل، ولكنه يمكن أن يأخذ شعب جنوب السودان لعقد محادثات إيجابية ودعم الاتفاق لتنفيذه.
 
 وفى ختام كلمته،  دعا «سيلفا كير» الرئيس السيسى لزيارة العاصمة جوبا في شهر مايو المقبل، قائلا: «ليشهد الرئيس السيسي تشكيل الوحدة  بيننا، والتحدث إلى شعب جنوب السودان».
 
من جانبه، رحب الرئيس السيسي في ختام المؤتمر الصحفي بالدعوة وقال إنه يتطلع الي زيارة جنوب السودان والعاصمة جوبا ولقاء اشقاءنا في جنوب السودان.
 
السيسى وسيلفاكير (1)
 
 
السيسى وسيلفاكير (4)

 

السيسى وسيلفاكير (5)

 

السيسى وسيلفاكير (6)

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق