أسطورة في خلط الرياضة بالسياسة.. الإمارات تنتقد معلق bein وتطالب بمحاسبته

الخميس، 17 يناير 2019 06:00 م
أسطورة في خلط الرياضة بالسياسة.. الإمارات تنتقد معلق bein وتطالب بمحاسبته
يوسف سيف
شيريهان المنيري

يدعون المظلومية وخلط الأمور ببعضها البعض مع توجيه الاتهامات بين الحين والآخر للدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب (السعودية والإمارات والبحرين ومصر)، على الرغم من أنهم من يمارسون الانتهاكات في دول الرباعي العربي وغيرها من دول المنطقة.

الإعلام والرياضة هي أبرز المجالات التي ينافس النظام القطري فيها محاولًا استغلالهما لمواجهة دول الرباعي العربي والإساءة إليهم أو النيلّ منهم من خلال إثارة الرأي العام أو بثّ الأكاذيب والترويج لما يخدم توجهات تنظيم الحمدين (حكومة قطر) وحلفاءه.

معلق قناة bein sport القطرية، يوسف سيف هو واحد من أشهر معلقيها الرياضيين، ودائمًا ما يخلط الرياضة بالسياسة، منذ بداية أزمة قطر مع محيطها العربي والخليجي، وإعلان دول الرباعي العربي مقاطعة الدوحة في 5 يونيو من العام 2017 إثر ثبات دعمها وتمويلها للإرهاب وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشار الأربعاء خلال مباراة كرة القدم بين العراق وإيران ضمن فعاليات بطولة كأس أمم آسيا؛ إلى تشجيه وتحيزه للمنتخب إيراني، إلى جانب إقحامه الحديث عن الأزمة القطرية أثناء تعليقه، وقال بحسب عدد من الصحف الخليجية المحلية: «المنتخب القطري يلعب في ظروف صعبة في الإمارات حيث أن المنتخب الوحيد الذي لم يجد جمهور في دولة الإمارات ليشجعه مثل المنتخبات الأخرى»، وعن مباراة اليوم المقررة بين السعودية وقطر قال أنها «تقام تحت وطأة أزمة المقاطعة التي تشهدها قطر».

في هذا الخصوص أصدرت اللجنة الإعلامية لكأس آسيا «الإمارات 2019» اليوم الخميس بيانًا تستنكر فيه ما صدر عن «سيف» خلال تعليقه على مباراة الأمس، مشيرًا إلى أنه خلطّ ما بين الرياضة والسياسة.

وأضاف البيان أن «حديثه عن مباراة السعودية وقطر مخالفًا قوانين ولوائح الفيفا ومبادئ اللجنة الأولومبية الدولية والتي تحظر استخدام الرياضة وكرة القدم في الترويج لأغراض سياسية».

وعما ذكره يوسف سيف حول إعاقة دولة الإمارات لمشاركة الجمهور القطري، قال البيان: «هذا أمر يتنافى مع الواقع بشهادة الاتحاد الآسيوي والوفد الإعلامي القطري نفسه».

كما طالبت اللجنة بضرورة اتخاذ الإجراءات المناسبة والحازمة لضمان عدم إقحام السياسة في الرياضة، موضحة أنها تحتفظ بحقها في اتخاذ ما تراه مناسبًا من اجراءات قانونية مع مختلف الجهات المختصة تجاه القناه ومعلقها بسبب ما بدر منه.


بيان الامارات
 

الجدير بالذكر أن معلق bein الرياضية كان قد اشتهر في عام 2017 بعدد من العبارات التي أقحم فيها السياسة بالرياضة أثناء تعليقه على المباريات بشكل صريح، ومنها «المواطن القطري زمانه بيقول: في وقت الحصار أتي نيمار». 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق