«الأعمال المصري الأسترالي» يجيب.. لماذا يجب تفعيل العلاقات الاقتصادية مع كانبرا؟

السبت، 19 يناير 2019 06:00 ص
«الأعمال المصري الأسترالي» يجيب.. لماذا يجب تفعيل العلاقات الاقتصادية مع كانبرا؟
مصطفى ابراهيم - رئيس مجلس الاعمال المصرى الاسترالى

طالب مصطفى إبراهيم رئيس مجلس الأعمال المصرى الاسترالى، بتفعيل العلاقات الاقتصادية بين مصر واستراليا بما ينعكس بصورة إيجابية للغاية على الاقتصاد فى مصر.
 
وقال إبراهيم، فى تصريحات صحفية، إن العلاقات الاقتصادية ضعيفة، وتحتاج إلى دفعة سياسية قوية، بما يساهم فى تعميق العلاقات وجذب الاستثمار الاسترالى لمصر، وكذلك زيادة حجم التبادل التجارى، ولا سيما أن السوق الاسترالى سوق كبير وواعد.
 
وتابع مصطفى إبراهيم، أن حجم صادرات مصر إلى استراليا ضئيلة للغاية، ولا تتعدى 20 مليون دولار سنويا، فى حين نستورد من أستراليا بنحو 700 مليون دولار، مشيرا إلى أن استراليا تستورد سنويا من دول العالم بـ 270 مليار دولار مما يمنحنا فرصة كبيرة للتصدير لها.
 
كانت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم استقبلت مؤخرا وفدا من المصريين المقيمين بأستراليا زاروا العديد من المشروعات القومية.
 
فى سياق مختلف كانت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، قد وافقت وفد أبناء الجيلين الثاني والثالث المقيمين باستراليا وبمشاركة السفير الأسترالي بمصر، خلال زيارة لقناة السويس الجديدة.

 واستقبلت وزارة الهجرة مجموعة من شباب المصريين بالخارج من الجيلين الثاني والثالث المقيمين في أستراليا، في إطار برنامج الحكومة تجاه شباب المصريين في الخارج بالتعاون بين وزارات الدفاع والهجرة والشباب والرياضة، وكذلك الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب.

 وكشفت وزيرة الهجرة أن الوفد يضم 75 شابا مصريا من مختلف أنحاء أستراليا، وتم إعداد برنامج شامل للوفد ليلتقوا خلاله مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وقداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فضلًا عن تنظيم  زيارة مدينتي الأقصر وأسوان، وزيارة عدد من الأماكن السياحية بالقاهرة كمجمع الأديان وبرج القاهرة وخان الخليلي والمتحف المصري،  لتعزيز ربطهم ‏بوطنهم الأم مصر.

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق