تحية برلمانية للحكومة: «سحر نصر ماشيه صح في الاستثمار»

الجمعة، 18 يناير 2019 08:00 م
تحية برلمانية للحكومة: «سحر نصر ماشيه صح في الاستثمار»
سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى
مصطفى النجار

 
 
يُمارس مجلس النواب دورًا رقابيًا على أداء الحكومة والأجهزة التنفيذية المعلومة لها إلى جانب دوره التشريعي المنوط به، وفقًا للاختصاصات الدستورية والقانونية، وهو ما يعني أن الرقابة لا تعني النقد الدائم بل مراقبة وتقييم الأداء وتصحيح المسار بالتوجيه اذا استلزم الأمر، وهو ما ينجح عادة إلا أن بعض الملفات شهدت جهودًا مشكورة بحسب رؤية أعضاء مجلس النواب، خاصة ملف جذب وحل مشكلات المستثمرين لتوفير المزيد من فرص العمل وزيادة معدلات النمو الاقتصادية.
 
وزارة الاستثمارات أعلنت عن عقد لقاءات دورية مع المستثمرين للتعرف على التحديات التي تواجههم وذلك بمقر الوزارة بداية من يوم الأحد المقبل داعية الراغبين في الحضور للتسجيل قبلها عبر موقعها علي الانترنت. 
 
الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب، أكد على أن لقاء المستثمرين والتعرف علي مشكلاتهم يساهم في تذليل العقبات أمام الاستثمارات المباشرة، مثمنا إعلان وزارة الإستثمار عن عقد لقاءات دورية مع المستثمرين بمقر الوزارة. 
 
"تحرك وزارة الاستثمار للاجتماع مع المستثمرين وجها لوجه يعد خطوة لطالما طالبنا بها كثيرا خاصة وأن جذب الاستثمارات لا يأتي بالقوانين وحدها دون ترجمتها لتفاعل مثمر بين الدولة والمستثمر"، بحسب النائب محمد فؤاد. 
 
وأوضح "فؤاد" أن التعرف علي التحديات التي تواجه المستثمرين من خلال لقاءات مباشرة يضع رؤية حقيقية لحل المشاكل التي تعرقل حركة الاستثمار إلي جانب أنه يخلق مناخا أكثر استقرارا، ليري فيه المستثمر المرونة والتعاون اللازمين للدفع بمزيد من الأموال دون القلق من المصير الذي يواجهه في رحلته حتي انطلاق مشروعه.
 
من جانبه، أثنى النائب محمود الصعيدي، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، علي أداء سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مؤكدًا أنها تُحاول جاهزة تذليل العقبات أمام الاستثمارات الأجنبية والمحلية والعربية، كما أنها تسعي لحل المشكلات العاقلة والتى بعتبرها أنها أفضل دعاية للاستثمار في مثر فإذا وجد المستثمر الأجنبي والعربي أن مشكلات المستثمرين المحليين يتم حلها سيأتون وهم علي بقين أن حقوقهم لن تضيع.
 
وأضاف الصعيدي في تصريح لـ"صوت الأمة": "نقدر نقول أن سحر نصر تثير بخطي جيدة في ملف إنعاش الاستثمارات وهى ست ماشيه صح وبتقوم بمجهود ١٠٠ راجل عِشان تساعد الاقتصاد، واحنا كبرلمان ساعدناها في إصدار قوانين الاستثمار والإفلاس وتعديل قانون هيئة سوق المال وغيرها من القوانين، ونأمل أن ينعكس ذلك بشكل كبير علي الشركات والمصانع وفرص العمل".
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق