«اطعم محتاج».. رحلة عشريني مع محاربة الفقر (صور)

الأحد، 20 يناير 2019 08:00 م
«اطعم محتاج».. رحلة عشريني مع محاربة الفقر (صور)
ولاء عكاشة

 
في شارع يبدو عليه مظاهر الترف- ولكن قليلا- تحيط به بعض البنايات ما بين البنايات الشاهقة، والعمائر المتهالكة.. اختار «زياد»، أن يضح حجر الأساس لمحله الأول، أملا أن يأتي اليوم وينشر حجارة الأساس لفروع كثير، تكون سبب في نشر الخير بمحافظات الجمهورية كاملة.
 
«زياد».. هو صاحب إحدى المحال التي تعمل في مجال اللحوم وطهيها، ويقدم العديد من الوجبات العربية والمحلية، التي يكون المصدر الرئيسي فيها اللحوم، ومشتقاتها، إلا أن «زياد»، أراد أن يكون له بصمة مختلفة، فأطلق مبادرة في مطلقها تهدف إلى دعم الفقراء والمحتاجين.
 
2
 
«زياد»، الشاب العشريني، بدأ حلمه عقب إنشائه المحل الأول، والذي تم تشيده على أطراف إحدى الشوارع في مدينة فقوس بمحافظة الشرقية، حين أعلن إمكانية حصول الفقراء والمحتاجين على الخدمات كاملة، دون مقابل، ليكون صاحب مبادرة «اطعم محتاج»، في الشرقية دون منازع.
 
البداية كانت عندما كان «زياد»، طالب في المرحلة الجامعية- بكلية التجارة جامعة الزقازيق- وقد وهبه الله من رزقه مالا وفيرا، سعده في جمعه العائلة، وفي تلك الأثناء، قرر الشاب العشريني، أن يجري خلف حلمه، ويشيد المحال في مدينته الصغير، بهدف خدمة أهالي مدينته.
 
4
 
«ما عندكم ينفد وما عند الله باق».. هكذا بدأ «زياد» الشاب العشريني كلماته لـ«صوت الأمة»، عن المبادرة التي أصبحت فور إطلاقها أحدى أهم مؤشرا البحث على مواقع التواصل الاجتماعي، لاعتبارها مبادرة إنسانية في المرتبة الأولى.
 
يقول «زياد»: «بدء الأمر حين كانت صغيرا، وقتها كنت أراقب عن كثب كيف والده يتعامل مع غير القادرين من الفقراء، حين كان يسمح لهم بدخول المطعم وطلب كل مايشتهون من الطعام، مثلهم مثل باقي الزبائن». 
 
ولفت الشاب العشريني، إلى أنه كبر على تلك العادة، التي ترسخت في معتقداته، قائلا: «في البداية كنت أساعد والدي، إلى أن جاء الدور عليٌ»، مشيرا إلى أن تلك المبادرة، جعلت مطعمه يتميز، ويصبح الأشهر في مدينة فاقوس.
 
1
 

3
 

5
 

6
 

7
 

8
 

9
 

10
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق