بعد ادعاءات تسريب الامتحانات.. طلاب أولى ثانوي: «الرياضيات» في مستوى المتفوقين

الأحد، 20 يناير 2019 03:00 م
بعد ادعاءات تسريب الامتحانات.. طلاب أولى ثانوي: «الرياضيات» في مستوى المتفوقين
امتحانات - أرشيفية

للأسبوع الثانى على التوالى واصل طلاب الصف الأول الثانوي أداء الامتحانات التجريبية لهم، حيث أدى قرابة 580 ألف طالب (الأحد) امتحان مادة الرياضيات. وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن نسب حضور طلاب الصف الأول الثانوى للامتحانات التجريبية فى المدارس الثانوى مرتفعة فى الأسبوع الثانى للاختبارات والتى انطلقت الأحد الماضى 13 يناير الجارى. 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن لجان امتحان مادة الرياضيات (الأحد) شهدت ارتفاع كثيف للطلاب على الامتحان، موضحة أن هناك إصرار حقيقى لديهم للإطلاع على التجربة الجديدة من خلال الامتحان نفسه.
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن تدريب الطلاب على تجربة النظام الجديد فى الثانوية العامة واستخدام الكتاب المفتوح أثناء أداء الطالب للامتحان سيؤتى ثماره وسوف يحقق نتائجه لأن الطلاب أنفسهم شعروا بتغيير واضح فى طريقة الأسئلة ومضمونها ومن هنا يكتشف الفرق،  لافتة إلى أن إحساس الطلاب بتغيير حقيقى فى أسئلة الامتحان هو الهدف الأكبر فى عملية قياس التجربة لأن التطوير فى الثانوية العامة قائم على تغيير نظام التقييم وهو ما يتضح فى الأسئلة ذاتها.
 
وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أنه يتم التحقيق فى ادعاءات تسريبه على صفحات الغش وفيس بوك.
 
وفى السياق ذاته  قال الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، إن المركز القومى للامتحانات كلف لجان من المركز نفسه لمتابعة تطبيق التجربة على أرض الواقع، لافتا إلى أن كل تجربة لا بد لها من ايجابيات وسلبيات مضيفا أن دور الوزارة تلافى السلبيات الموجودة حتى تحقق التجربة نتائجها بنسبة مرتفعة.
 
وأكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، إنه ينبغى على الطلاب أن يغيروا طريقة المذاكرة لتحصيل المعلومات بالطريقة المطلوبة لكى نحقق النتائج المطلوبة من التجربة. 
 
وبالنسبة لمستوى امتحان الرياضيات أكد طلاب الصف الأول الثانوى صعوبة الامتحان، حيث شكا الطلاب من صعوبة امتحان مادة الرياضيات والتى اختبرها الطلاب (الأحد). وأكد الطالب أحمد عبد المنعم، بمدرسة الخديوى إسماعيل بالسيدة زينب صعوبة الأسئلة،  موضحا أنهم لم يستخدموا الكتاب المفتوح  للإجابة عن الأسئلة المطلوبة.
 
وأوضح الطالب أن الامتحان تكون من 28 جزئية جميعها فى مستوى صعب ولكن تم الإجابة على جزئيات كثيرة من الأسئلة. كما أكد طلاب الصف الأول الثانوى بمدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة صعوبة امتحان مادة الرياضيات ضمن الاختبار التجريبى الأول لطلاب الثانوية التراكمية.
 
وقال الطالب محمد مصطفى، إن الأسئلة معقدة  فى مستوى الطالب المتفوق، مشيرا إلى أن صعوبته مثل صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية. وأكد الطالب أنه لم يغير طريقة مذاكرته حتى الآن ومستمر على النظام النظام القديم لأنه لم يكن يعلم شكل وطبيعة الأسئلة فى الثانوية العامة الجديدة؛  موضحا أنه سيتم تغيير طريقة المذاكرة خلال الفترة المقبلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق