نواب بالبرلمان عن «عيد الشرطة»: سنحتفل في كل شوارع مصر

الإثنين، 21 يناير 2019 02:00 م
نواب بالبرلمان عن «عيد الشرطة»: سنحتفل في كل شوارع مصر
عيد الشرطة

 
منذ عام 1952م، أصبح يوم الـ 25 من يناير ذكرى راسخة في وجدان رجال الشرطة المصرية، لموقعة الإسماعيلية التي راح ضحيتها خمسون شهيدا وثمانون جريحًا منهم على يد الاحتلال الإنجليزي عقب رفضهم إخلاء مبنى المحافظة وتسليم أسلحتهم لقوات الاحتلال.
 
وفي عام 2009 أقر الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، هذا اليوم عيدا للشرطة المصرية، تخليدا لبطولاتهم في مواجهة قوات الاحتلال الإنجليزي، وظل معمولا به حتى اليوم، تقديرًا لجهود رجال الشرطة في حفظ الأمن والأمان واستقرار الوطن واعترافًا بتضحياتهم في سبيل ذلك.
 
ومع قرب موعد الاحتفال بعيد الشرطة المصرية، للعام الجاري، والمقرر له الأحد المقبل، والذي أصبح يوافق الاحتفال بثورة الخامس والعشرون من يناير، منذ عام 2011، بدأ أعضاء مجلس النواب المصري، برئاسة الدكتور علي عبد العال، تقديم التهنئة لأفراد الداخلية، مؤكدين أن الشرطة تقدم وقدمت العديد من التضحيات من أجل أمن وسلامة الوطن وأبناء الشعب المصري.
 
وقال اللواء يحيى كدوانى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إنه سنحتفل جميعا بعيد الشرطة هذا العام، للتأكيد على الدور الذى تقوم به الشرطة من أجل خدمة الشعب المصرى، والعمل على أمنه وحمايته من المغرضين الذين يحاولون النيل من الدولة ومقدراتها، مضيفا، أن الشرطة المصرية تقوم بدور كبير وهام فى توفير الأمن والأمان للمواطنين، في شتى أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى تضحياتها التى تقدم في كل وقت في مواجهة الإرهاب والعصابات وغيرها من الجرائم.
 
وتابع «كدوانى»: «إن الجميع يعلم الدور والتضحيات التى يقوم بها رجال الشرطة، من أجل بقاء الوطن صامدا، وأيضا الشعب المصرى كان واع جدا للمخططات التى كانت تريدها جماعات ودول بعينها للنيل من الشرطة المصرية، ومحاولة هدمها ككيان قوى يحمى الوطن من العبث والفوضى، لذلك نقول فى عيد الشرطة هذا العام، كل عام وكل فرد فى الشرطة بخير».
 
من جانبه، أكد النائب محمود الصعيدى، أن عيد الشرطة شاهد على التضحيات التى قدمها رجال الداخلية من أجل الدفاع عن الوطن منذ عام 1952 ومازالت هذه التضحيات مستمرة حتى الآن، مشيرا إلى أن الاحتفال بعيد الشرطة تأكيدا على الدور العظيم الذى يقدمه رجالها لحماية الوطن ومكافحة الإرهاب وتقديم الشكر لهم  واجب على هذا الجهد العظيم الذى يبذلونه من أجل الدولة المصرية.
 
وأضاف النائب فايز أبو خضرة: «سنحتفل فى كل شوارع مصر بعيد الشرطة لما يقدمه هؤلاء الرجال من تضحيات مستمرة من أجل بقاء الوطن ومن أجل الحفاظ على أرواح كل المصريين ولا أحد ينكر ما قدمه رجال الداخلية من شهداء فى مواجهة الغدر والإرهاب، بالإضافة إلى مئات المصابين فى الأحداث التى شهدتها مصر خلال 8 سنوات الماضية».
 
بدوره، قال اللواء محمد الغباشى، نائب رئيس حزب حماة الوطن، إن الحزب سينظم احتفالية كبرى يوم 25 يناير المقبل؛ احتفالا بعيد الشرطة، حيث سيجري الاحتفال بهذه المناسبة من خلال استقبال 100 طفل يتيم من أبناء شهداء الشرطة، مؤكدا أن الحزب حريص على إدخال السعادة إلى قلوب أبناء الشهداء الذين حُرموا من آبائهم وهم فى سن صغيرة، وهو جزء من دور الحزب لدعم من أبناء من قدموا أرواحهم فداء للوطن، ولتعريف هؤلاء الأطفال قيمة الأعمال البطولية لأبائهم لتكون مصدر فخر لهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة