الفراعنة يحلمون باستعادة أميرتهم الإفريقية: «عقل» أجيري.. وتجيهزات الجبلاية

الإثنين، 21 يناير 2019 08:00 م
الفراعنة يحلمون باستعادة أميرتهم الإفريقية: «عقل» أجيري.. وتجيهزات الجبلاية
منتخب مصر

 

تنتظر جماهير الكرة المصرية بشغف وترقب، استضافة مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية في يونيو المقبل، وسط طموح واسع لاستعادة الانتصارات والتتويج بالبطولة الإفريقية مرة أخرى، بعد غياب لأربع نسخ متتالية، منذ البطولة الأخيرة التي أقيمت في انجولا عام 2010.

ويقع على عاتق خافيير أجيرى، المدير الفنى لمنتخب مصر، استعادة لغة الانتصارات مرة أخرى، من خلال وضع خطة محكمة لاستعادة المجد الأفريقى الغائب لتسع سنوات متتالية، وفقاً لما أكده هانى رمزى المدرب العام للفراعنة فى الجهاز الفنى للمكسيكى.

وعلى الرغم من التأكيد على الاعتماد على سياسة منح الفرصة للشباب واللاعبين الصغار أصحاب المهارات لبناء فريق جديد بالمنتخب الوطنى، لخفض معدل الأعمار فى الفريق، فتح الجهاز الفني مؤخرًا الباب للاستعانة بأصحاب الخبرات فى بطولة الكان، حيث أكد المدرب العام للفراعنة هاني رمزي أن الباب مفتوح للجميع من أجل الانضمام للمنتخب في الفترة المقبلة، لاسيما وأن مباريات الكان سشتهد ضغطاً جماهيرياً مكثفاً، وهو ما يتطلب النظر إلى مجهودات لاعبين لديهم الخبرة، مثل أحمد فتحى ظهير أيمن الأهلى، عبد الله السعيد صانع ألعاب بيراميدز، وليد سليمان حاوى القلعة الحمراء، بالإضافة إلى على جبر مدافع بيراميدز.

وتعتبر هذه بمثابة الفرصة الذهبية أمام اللاعبين الأربعة للخروج من الباب الكبير حال التتويج ببطولة الكان، وذلك قبل أن يقرر أى منهم الاعتزال.

إقامة معسكر لتحقيق الانسجام المطلوب

وللانتهاء من برنامج الإعداد الخاص بلاعبين المنتخب، عقد أجيرى سلسلة اجتماعات مع جهازه الفنى، مطالبًا بإيقاف الدورى قبل البطولة بأسبوعين، من أجل دخول منتخب الفراعنة فى معسكر إعداد للبطولة المرتقبة، خاصة أن المنتخب الوطنى سيخوض مباراة الافتتاح فى أول أيام البطولة بصفته البلد المنظم، ويأمل أجيرى فى تحقيق الانسجام المطلوب بين عناصر المنتخب الوطنى فى هذا المعسكر.

خوض وديات قوية أمام كبار القارة

كما اشترط خافيير أجيرى لعب العديد من الوديات استعداداً لبطولة الكان، واضعًا في الاعتبار أن تكون هذه الوديات مع منتخبات أفريقية من المستوى الأول، على أن تلعب بحضور جماهيرى كامل، وذلك من أجل تعود اللاعبين على خوض المباريات تحت الضغط الجماهيرى، وطلب أجيرى خوض 3 وديات فى المعسكر الأخير قبل انطلاق البطولة الأفريقية.

يذكر أن منتخب مصر يواجه النيجر في 22 مارس المقبل، فى الجولة الأخيرة لتصفيات أمم أفريقيا، ثم سيلتقى مع نيجيريا وديًا خارج ملعبه، فى 26 من نفس الشهر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة