ماذا قال زعيم الأغلبية البرلمانية السابق عن قانون «الأحوال الشخصية»؟

الإثنين، 21 يناير 2019 04:38 م
ماذا قال زعيم الأغلبية البرلمانية السابق عن قانون «الأحوال الشخصية»؟
مجدي مرشد- أمين عام «دعم مصر» السابق
مصطفى النجار

 
أكد الدكتور مجدي مرشد، الأمين العام السابق لائتلاف الأغلبية البرلمانية «دعم مصر»، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن التقرير الذي أصدرته الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان حول بعض مواد مشروعات قوانين الأحوال الشخصية يتضمن نقاطا مهمة جدا، «ولابد أن يعتد به في لجنة التضامن الإجتماعي بالبرلمان، إذ أن مشروعات قوانين الأحوال الشخصية حاليا تحت المناقشة».
 
وقال مرشد، إن هذة النقاط لابد أن تُعرض للنقاش في اللجان المختصة بمناقشة مشروعات قوانين الأحوال الشخصية، إذ أن سن الحضانة وكيفية الحضانة وترتيب الحاضنين من النقاط الهامة جداً للحد من الإدمان لأن معظم المشكلات تحدث من هذة النقاط.
 
وأكد عضو مجلس النواب، أن جهات الإختصاص تحددها اللجنة التشريعية وقد تغفل اللجنة عن جهة اختصاص مهمة جدا وهي الطب النفسي، واعتبر أن الطب النفسي ليس جهة اختصاص فقط ولكنه صميم اختصاصها في حال وجود رغبة بالأخذ بالعلم.
 
وأضاف مرشد، أن صميم قانون الأحوال الشخصية وما يؤثر فيه بشكل واضح جدا هو الطب النفسي ومراعاة نفسية الأطفال خاصة في سن الحضانة، وأنه من البديهي أن يرفق التقرير ويناقش أثناء مناقشة مشروعات قوانين الأحوال الشخصية وتشكر على هذا التقرير وزارة الصحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق