الجيزة تحت الإغلاق بسبب خط المترو الجديد.. إليك أهم التحويلات المرورية

الثلاثاء، 22 يناير 2019 10:00 م
الجيزة تحت الإغلاق بسبب خط المترو الجديد.. إليك أهم التحويلات المرورية
المرور

5 شوارع رئيسية سيتم اغلاقها بمحافظ الجيزة بسبب أعمال إنشاء محطات مترو القومية العربية ووادى النيل و السودان والكيت كات وأحمد عرابى والدائرى وأخيرا محطة جامعة الدول العربية لمدة 3 سنوات وسط انتشار الخدمات المرورية بجميع المحاور، منعا للاختناق المرورى ومن تلك الأعمال:

اعمال مترو الانفاق

 

غلق شارع جامعة الدول العربية وإجراء التحويلات المرورية 3 سنوات بسبب إنشاء محطة مترو

 

كشف مصدر أمنى بالمرور، إنه سيتم إجراء عملية إغلاق جزئى لشارع جامعة الدول العربية بمنطقة المهندسين 3 سنوات خلال الفترة المقبلة، للقيام بأعمال حفر لإنشاء محطة مترو أنفاق جامعة الدول ضمن الخط الثالث للمترو مع تدعيم المنطقة بكافة المعدات اللازمة والعلامات الإرشادية، وتعزيز انتشار الخدمات المرورية لمراقبة حركة السيارات.

أعمال مترو الانفاق

وتابع المصدر، أنه سيتم إجراء عملية إغلاق شارع جامعة الدول العربية فى المسافة بين شارعى شهاب وسوريا مع إجراء بعض التحويلات المرورية، التى تعكف عليها إدارة المرور قبل إجراء عملية الغلق، منعا لظهور أى كثافات مرورية خلال أوقات الذروة على مدار اليوم مع مراقبة حركة السيارات بواسطة الكاميرات.

وكشف المصدر أن التحويلات المرورية التى تم اقتراحها قبل الغلق ستكون للقادم من نفق وادى النيل باتجاه شارع جامعة الدول العربية الدخول يمينا لشارع شهاب إجبارى، حتى الوصول لشارع جامعة الدول العربية، والقادم من نفق وادى النيل اتجاه شارع جزيرة العرب الدخول يمينا من شارع شهاب ثم يسارا بشارع لبنان، ومنه لشارع جزيرة العرب.

تحويلات شارع السودان

وتابع المصدر، أنه على القادم من نفق وادى النيل اتجاه شارع الحجاز يمكنه الدخول يسارا لشارع على عبد الحليم البهى أول مخرج النفق، ثم يمينا بشارع محمود بدر الدين، وصولا لشارع الحجاز، أما القادم من شارع جامعة الدول العربية اتجاه نفق وادى النيل فعليه الدخول يسارا اتجاه شارع جزيرة العرب ثم يمينا لشارع لبنان ثم يمينا بشارع شهاب، وصولا لشارع ونفق وادى النيل.

وقال المصدر، أنه سيتم تجهيز غرف عمليات بالمرور لمتابعة حركة السيارات، لمنع الزحام بالطريق لحين توجه المركبات للطرق البديلة مع مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة ونشر العلامات الإرشادية والطواحين الهوائية، لتوجيه المركبات للطرق الجديدة.

تحويلات مرورية

 

يذكر أن محافظة الجيزة كانت قد أعلنت فى وقت سابق عن غلق الجزيرة الوسطى بشارع جامعة الدول العربية بدءاً من ميدان مصطفى محمود ولمسافة 155 مترا وعرض 15 مترا، فى اتجاه شارع السودان فى إطار سرعة تنفيذ الخط الثالث للمشروع القومى لمترو الأنفاق وبدء إنشاء هواية محطة المترو بشارع جامعة الدول العربية.

 

المرور يغلق شارع أحمد عرابى جزئيا بمنطقة المهندسين لمدة 3 سنوات

 

أجرت اﻹدارة العامة لمرور الجيزة إغلاقا جزئيا لشارع أحمد عرابى بمنطقة المهندسين لمدة 3 سنوات بالتنسيق مع الهيئة القومية لمترو الأنفاق ﻹنشاء محطة مترو التوفيقية، ضمن مشروع الخط الثالث فى الاتجاه من الطريق الدائرى وصولا إلى ميدان سفنكس، مع قيام إدارة المرور بتعيين الخدمات المرورية واﻷوناش اللازمة ووضع العلامات إرشادية بمحيط اﻷعمال لحين انتهاء منها .

تركيب أسوار

وبدأت تلك الأعمال بالاتجاه من الدائرى إلى سفنكس وعمل الاتجاه الآخر اتجاهين لحركة السيارات ذهاب وعودة بعمل حارتين مرورتين لكل اتجاه حتى سور محطة الصرف الصحى لمنع ظهور أى كثافات مع إجراء تحويلات وغلق جميع الشوارع المطلة على التحويلة المرورية حتى الطريق الرئيسى، لتنظيم حركة السيارات وتوجيه سائقى المركبات للطرق البديلة مع مراقبة حركة السيارات بكاميرات المراقبة المنتشرة بالمكان، وقامت الشركة المنفذة للأعمال بوضع أسوار حديدية وعلامات تدل على وجود إنشاءات لمحطة المترو.

حركة السيارات

و تستمر التحويلات المرورية أمام القادم من الدائرى حتى شارع رشيد، الذى تم غلقه بالكامل الدخول يمينا إلى شارع النيل اﻷبيض ثم يسارا إلى شارع الدكتور على إبراهيم ثم يسارا شارع أحمد حجازى ثم شارع رشيد مع نشر 70 لوحة إرشادية، لتسهيل عملية وصول المواطنين للأماكن التى يقصودنها وستقوم الشركة المنفذة للأعمال ستقوم بوضع العلامات الإرشادية الدالة على اﻷعمال ووضع طواحين هوائية ومخاريط وأجهزة إضاءة بالمنطقة مع تكثيف تواجد الخدمات المرورية ﻹرشاد السائقين للطرق البديلة.

 

رسم توضيحى لمحطات المترو

 

إغلاق شارع وادى النيل بالمهندسين 3 سنوات بسبب المترو

 

وضعت الإدارة العامة لمرور الجيزة، سدادات حديدية بمحيط إغلاق شارع وادى النيل بالمهندسين لإنشاء محطة مترو وادى النيل بالتنسيق مع الهيئة القومية لمترو الأنفاق، وتستمر اﻷعمال لمدة 3 سنوات مع تدعيم المنطقة بالكامل بالعلامات الإرشادية والتحذيرية الدالة عن منطقة الأعمال مع مراقبة المنطقة بالكاميرات، وتم إغلاق عدد من الشوارع بسبب إنشاء محطة مترو وادى النيل وإجراء تحويلات.

وأغلقت الحركة المرورية بشارع وادى النيل لمسافة 300 متر فى الاتجاهين من تقاطعه مع شارع جزيرة العرب حتى تقاطعه مع شارع شهاب، وتم إغلاق شارع الحجاز فى الاتجاهين من تقاطعه مع شارع وادى النيل حتى تقاطعه مع شارع محمود بدر الدين بطول 100 متر وسط تدعيم المنطقة بالخدمات المرورية.

شارع جامعة الدول

وتم إجراء تحويلات بالمنطقة فى الاتجاه القادم من نفق وادى النيل اتجاه شارع جامعة الدول العربية عليه الدخول يمينًا لشارع شهاب إجبارى حتى الوصول لشارع جامعة الدول العربية والقادم من نفق وادى النيل اتجاه شارع جزيرة العرب فعليه الدخول يمينًا من شارع شهاب ثم يسارًا بشارع لبنان ومنه لشارع جزيرة العرب.

ويسلك القادم من نفق وادى النيل اتجاه شارع الحجاز عليه الدخول يسارًا لشارع على عبد الحليم البهى أول مخرج النفق ثم يمينًا بشارع محمود بدر الدين وصولاً لشارع الحجاز والقادم من شارع جامعة الدول العربية اتجاه نفق وادى النيل عليه الدخول يسارًا اتجاه شارع جزيرة العرب، ثم يمينًا لشارع لبنان ثم يمينًا بشارع شهاب وصولاً لشارع ونفق وادى النيل.

مترو الانفاق بالكيت كات

 

تحويلات مرورية لمدة 3 سنوات بسبب أعمال مترو الانفاق بشارع السودان

 

أجرت الإدارة العامة لمرور الجيزة تحويلات مرورية بسبب إغلاق شارع السودان لمدة 3 سنوات لإنشاء محطتى مترو الكيت كات والسودان على أن تكون التحويلات للقادم من شارع السودان اتجاه ميدان الكيت كات بالدخول يمينا من شارع الملكة زبيدة، ومنه إلى يسارا إلى شارع العلمين البديل الموازى لشارع السودان اتجاه شارع عمر طوسون للدخول لمعهد القلب أو استكماله، حتى الخروج لميدان الكيت كات، مع نشر رجال المرور بمنطقة الأعمال لملاحظة حركة السيارات.

كما تهيب إدارة المرور القادم من شارع الكورنيش ومناطق إمبابة ومتجه لمحكمة شمال الجيزة ومعهد القلب، ومستشفى إمبابة العام الدخول يمينا من شارع المحطة ثم شارع السواحل وصولا إلى محكمة شمال الجيزة، واستكمالا إلى شارع رشيد ثم يسارا لشارع العلمين، ومنه اتجاه مناطق التحويلة المرورية وميدان الكيت كات، وعلى القادم من الكورنيش من مناطق العجوزة اتجاه معهد القلب ومستشفى إمبابة العام يسلك شارع محمد رشدى مباشرة لمعهد القلب، ومنه لشارع عمر طوسون ومناطق التحويلة.

شارع جزيرة العرب

بدأت اليوم الجمعة، اﻹدارة العامة لمرور الجيزة، فى إجراء تحويلات مرورية بشارع القومية العربية، تستمر لثلاث سنوات، بسبب البدء فى أعمال المرحلة الثانية والثالثة لمحطتى مترو القومية و الدائرى، على أن يكون هناك إغلاق جزئى للطريق، مع وضع لوحات إرشادية، وانتشار للخدمات المرورية لإرشاد قائدى السيارات للاتجاهات الجديدة.

 

تحويلات مرورية بسبب إنشاء محطتى مترو القومية العربية و الدائرى لمدة 3 سنوات

 

ووضعت الإدارة العامة للمرور والهيئة القومية للأنفاق والشركة المنفذة للمشروع ، العديد من التحويلات المرورية، للبدء فى أعمال التنفيذ الخاصة بالمرحلة الثانية والثالثة لمحطتى القومية العربية والدائرى، ضمن مشروع الخط الثالث للشبكة القومية لمترو الأنفاق مع تدعيم المنطقة بالخدمات.

وتم إغلاق جزئى لشارع القومية العربية فى الاتجاهين، بجوار الجزيرة الوسطى بعرض 25 م وطول 850 م بداية من شارع العروبة، وحتى تقاطعه مع شارع البوهى، وذلك بدايةً من اليوم الجمعة الموافق 26/10/2018 وتستمر لثلاث سنوات، حيث تم تجربة التحويلات والسماح بالسير فى نفس الاتجاهات ، مع ترك مسافة بعرض 6 م فى كلا الحارتين للسماح بالحركة المرورية.

ميدان سفنكس

كما تقوم اﻹدارة بترك مسافة لا تقل عن 20 م للدورانات لكل 150 م، ووضع علامات إرشادية وعلامات مضيئة ليلاً قبل كل تحويلة بمسافة كافية، مع نشر الخدمات لمنع التكدسات المرورية، وتسهيل حركة السيارات والمارة، على أن يتم نشر الخدمات المرورية واللوحات الإرشادية لمساعدة قائدى المركبات فى الاتجاهات الجديدة

 

المرور يتابع حركة السيارات بواسطة الكاميرات المجهزة بداخل الغرف

 

و قال مصدر بإدارة المرور، أن هناك متابعة بشكل دورى لجميع الطرق التى يتم فيها أعمال إنشاء 7 محطات لمترو الأنفاق، ونتابع حركة السيارات بواسطة الكاميرات المجهزة بداخل الغرف، والمنتشرة بمحيط جميع أعمال الإنشاءات منعا للزحام المرورى.

و أشار المصدر ، أن جميع التحويلات المرورية المتواجدة بكافة الطرق تتم متابعتها، مع تكثيف تواجد الأوناش و الخدمات منعا للاختناق المرورى، لحين انتهاء المدة المحددة لكافة الأعمال و ينسق غرف العمليات بالمرور مع هيئة مترو الأنفاق و المحافظة لمتابعة سير الأعمال.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق