نقيب الأشراف يدعو كافة مؤسسات الدولة لدعم وتطوير مبادرة «أسبوع الوطن»

الخميس، 24 يناير 2019 05:00 ص
نقيب الأشراف يدعو كافة مؤسسات الدولة لدعم وتطوير مبادرة «أسبوع الوطن»
السيد محمود الشريف نقيب الأشراف
كتبت منال القاضي

أعلن السيد محمود الشريف، نقيب الأشراف، ووكيل أول مجلس النواب، دعمه الكامل وترحيبه بمبادرة «أسبوع الوطن»، ودعمه الكامل لها، داعيًا إلى تعاون كافة مؤسسات الوطن لتعظيم الاستفادة من هذه الدعوة الكريمة، وأن نتعاون على اختيار الإجراءات اللازمة لتفعيلها، والانطلاق بها إلى الجامعات والمدارس وكافة مؤسسات الوطن.
 
وأكد نقيب الأشراف، في بيان له، أن هذه الفكرة تمثل وجها جديدا لخطابنا الديني المستنير، الذي يقضي على فكر التطرّف والإرهاب، ويجمع شمل أبناء الوطن، ويعيد إلى القلوب والعقول المعاني الراقية النبيلة التي تأمن بها الأوطان والإنسان.
 
وكان الدكتور أسامة الأزهري، المستشار الديني لرئيس الجمهورية، ووكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، قد أطلق من منبر مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، مبادرة «أسبوع الوطن»، بحيث تقوم مؤسساتنا وعلماؤنا وكُتَّابنا ومثقفونا وأبناء الوطن جميعا بإطلاق محاضرات وندوات تدور كلها حول البر بالأوطان، وأن هذا من شمائل الإيمان، ومن مكارم الشرع الشريف، ومن محاسن الأخلاق، ومما تتخلق به الطباع السليمة والعقول المنيرة.
 
واشتملت المبادرة أيضا على دعوة كافة المؤسسات الدينية والعلمية والثقافية في كافة الدول العربية الشقيقة لقبول هذه المبادرة وتفعيلها، حتى تعود مصر منبرا يقدم للدول الشقيقة كل أوجه التعاون على ما يحفظ أوطاننا ويحقق لها الأمان.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

السبت، 12 أكتوبر 2019 01:51 م