"مقدمة لأمراض أشد خطورة".. مرض السكر يسبب أخطار للقلب والأوعية الدموية (فيديو)

الجمعة، 25 يناير 2019 10:00 ص
"مقدمة لأمراض أشد خطورة".. مرض السكر يسبب أخطار للقلب والأوعية الدموية (فيديو)
كتب| أحمد قنديل

"داء مزعج، لا علاج له، يصاب الجميع بالرعب تحسبًا أن يصابون به".. أنه مرض السكر الذي أصبح ظاهرة منتشرة في العالم أجمع، ما يقلق الكثير من المواطنين خوفًا من التعرض له، وربما لا يعرف الكثير من الأشخاص أن هذا الداء قد يكون أكثر إزعاجًا وألمًا، ومدخلًا للإصابة بأمراض أخرى أشد خطورة.

كشف فريق من العلماء بجامعة ويك فورست  الأمريكية، أن تشخيص داء السكري مبكرًا يجب أن يكون تحذيرًا للناس، موضحًا أنه يغير أنماط حياتهم، ما يسبب الإصابة بأمراض القلب والشرايين بالكامل.

ووفقًا لصحيفة الديلي ميل البريطانية، أشار الدكتور مايكل باينكس، الأستاذ المساعد في علم الأوبئة والوقاية، والقائم على الدراسة، إلى أن الإصابة بمرض السكري تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وركزت الدراسة، عل تحديد المخاطر والاحتمالات المطلقة لتطور أمراض القلب بالنسبة للأشخاص الذين كان لديهم فقط ارتفاع في مستوى السكر بالدم وقبل الإصابة بمرض السكري، وبحسب الدراسة تم تحديد الأخطار المطلقة من الأمراض القلبية الوعائية من خلال تحليل الجلوكوز عند صيام المشاركين في تجربة الدراسة من سن 55 عامًا إلى 85 عامًا.

ووجد الباحثون، أن خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية تصل بنسبة 15% لغير المصابين بالسكر، بينما تصل إلى نسبة 35 % للمصابين بالسكر من بين النساء و 47% للمصابين بالسكر من بين الرجال.

وأضاف الباحثون، أن الزيادة في مستوى الجلوكوز خلال منتصف العمر، ترتبط بالإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بشكل كبير، مقارنة بمستويات الجلوكوز المنخفضة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة