العثور على مؤسس «الإخوان» في معرض الكتاب.. وقرار صارم من المسئولين

الجمعة، 25 يناير 2019 07:00 م
العثور على مؤسس «الإخوان» في معرض الكتاب.. وقرار صارم من المسئولين
معرض القاهرة للكتاب

 
قال إسلام بيومي، مدير المعارض بالهيئة المصرية العامة للكتاب، إنه تم العثور على إصدار لمؤسس الجماعة الإرهابية حسن البنا، داخل إحدى دور النشر، وذلك أثناء مرور لجان المتابعة على دور النشر المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في يوبيله الذهبي بمركز مصر للمعارض الدولية.
 
افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الخمسين، إذ يحتفل المعرض بيوبيله الذهبي هذا العام، وحرص الرئيس على تفقد عدد من أجنحة المعرض والإطلاع على ما يقدم داخله.
 
وبحسب بيومي، فإن الإصدار الذي تم عرضه بعنوان «الأقوال المأثورة لحسن البنا»، تم مصادرته على الفور، وتم التنبيه على دار النشر بعدم عرض أي إصدار محظور في معرض القاهرة الدولي للكتاب.
 
وأشار مدير المعارض بالهيئة المصرية العامة للكتاب، إلى أن لجان المتابعة تعمل باستمرار على متابعة كل الإصدارات المعروضة سواء الخاصة بالدار أو عن طريق التوكيلات، وحال اكتشاف أي مخالفات يتم تحرير مذكرة بالواقعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة طبقا لقواعد وشروط كراسة الشروط لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في يوبيله الذهبي.
 
يقام المعرض لأول مرة بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وذلك احتفالًا بمرور خمسين عاما على انطلاقه للمرة الأولى سنة 1969.
 
وتستمر هذه الدورة حتى الخامس من فبراير القادم وتحل جامعة الدول العربية كضيف شرف للمعرض وهو يحتفل بيوبيله الذهبي ويتخذ من شخصيتي المفكر الراحل ثروث عكاشة والأكاديمية البارزة الدكتورة سهير القلماوي علامتي دورته الاحتفالية باعتبارهما مؤسسين لهذا الكيان الثقافي الكبير.
 
ويشارك في هذه الدورة 748 ناشرا عبر أجنحتهم التي يعرضون فيها إصداراتهم إلى جانب إصدارات 525 ناشرا آخر يشاركون عبر التوكيلات وبذلك يصبح إجمالي عدد الناشرين المشاركين بأنفسهم والعارضين لغيرهم 1273 ناشرا إضافة إلى ستة من مزاولي مهنة بيع الكتب بسور الأزبكية وتشارك نحو 35 دولة في دورة العيد الذهبي، بالإضافة إلى ثلاثة دول تشارك في المعرض للمرة الأولى وهم كينيا وغانا ونيجيريا.
 
وتحل جامعة الدول العربية، ضيف شرف هذه الدورة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2019، واختارت الهيئة المصرية العامة للكتاب، المنظمة للمعرض، الراحل الدكتور ثروت عكاشة، والكاتبة الكبيرة سهير القلماوي، شخصيتين لهذا العام.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة