الجامعة الأمريكية تغلق جناحها في معرض القاهرة للكتاب 2019

الجمعة، 25 يناير 2019 02:50 م
 الجامعة الأمريكية تغلق جناحها في معرض القاهرة للكتاب 2019
معرض القاهرة الدولى للكتاب 2019

أغلقت الجامعة الأمريكية جناحها فى معرض القاهرة الدولى للكتاب 2019، دورة اليوبيل الذهبى، والتى من المقرر أن تستمر فعالياتها حتى الخامس من فبراير 2019.

وقالت  الجامعة الأمريكية، فى منشور علقته على جناحها فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، "نظراً لوقف الكونجرس المخصصات المالية سوف يستمر جناح السفارة الأمريكية فى معرض القاهرة الدولى للكتاب مغلقاً، لحين استئناف العمل فى الحكومة الأمريكية".
 
الجامعة الأمريكية تغلق جناحها فى معرض القاهرة للكتاب 2019 (2)
 
الجامعة الأمريكية تغلق جناحها فى معرض القاهرة للكتاب 2019

 

الإغلاق الحكومى فى أمريكا
 

يذكر أن الإغلاق الحكومى فى الولايات المتحدة بدأ منذ أكثر من شهر بسبب رفض النواب الديمقراطيين فى مجلس النواب الأمريكى المصادقة على الميزانية الفيدرالية للعام المقبل، التى تتضمن تمويل بناء جدار على الحدود بين الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك، يصر عليه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بينما يعارضه الديمقراطيون والحقوقيون.

 

الجامعة الأمريكية تغلق جناحها فى معرض القاهرة للكتاب 2019 (1)

 

الجامعة الأمريكية تغلق جناحها فى معرض القاهرة للكتاب 2019 

رئيس معرض القاهرة للكتاب يعلق على إغلاق جناح الجامعة الأمريكية
 

من جهته، قال الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة، الجهة المنظمة لمعرض القاهرة الدولى للكتاب 2019، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الجامعة الأمريكية سبق وتقدمت بطلب الاشتراك فى المعرض، مثل أى دورة، وسددت قيمة الاشتراك، وبعد الانتهاء من تدشين الجناح فوجئنا بعدم تواجدهم.

 

وأشار هيثم الحاج على إلى أن ما فعلته الجامعة الأمريكية، وإغلاقها جناحها فى معرض القاهرة الدولى للكتاب 2019 وهو أمر داخلى وخاص بهم، ولا دخل للهيئة المصرية العامة للكتاب به.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق