"زوبع" يتهمه بالعمالة.. سر انقلاب الإخوان على "البرادعي"

الجمعة، 25 يناير 2019 07:00 م
"زوبع" يتهمه بالعمالة.. سر انقلاب الإخوان على "البرادعي"
زوبع والبرادعى
عنتر عبداللطيف

على الرغم من أن "محمد البرادعى" المدير العام السابق لوكالة الطاقة الذرية دائم التحريض على الفوضى، بما يتوافق مع أجندة جماعة الإخوان، إلا أن بعض عناصر هذه الجماعة الإرهابية، دائما ما يخونونه ويتهمونه بالعمالة، من قبيل الإعلامى الإخوانى حمزة زوبع الهارب فى تركيا، والذى هاجم "البرادعى" فى حلقة برنامجه الأخيرة على قناة مكملين.

هجوم "زوبع" المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة التابع للجماعة الإرهابية  على"محمد البرادعى" لم يكن الأول فقد سبق وراح يغمز ويلمز فى مقال له بعنوان "وآه يا برادعي" :"مجرد أن أعلنت إحدى القنوات العربية أنها ستستضيف البرادعي على حلقات متتالية  قامت الدنيا ولم تقعد، وضرب القوم أخماسا في أسداس وأرباعا في أخماس خوفا مما قد يجلبه عليهم البرادعي من مخاطر كانوا يعتقدون أنهم تخلصوا منها خلال الثلاث سنوات والنصف الماضية والتي تميزت بالصمت البرادعاوي ".

201703191150195019
 

تابع الهارب "زوبع" :"الأسئلة المحورية في مسألة عودة ظهور البرادعي الموسمية يمكن اختصارها في سؤال واحد وهو لماذا الآن؟ وهو السؤال الذي يتفرع منه اسئلة عديدة من عينة هل يناير شهر أو موسم شحن بطاقات الثورات؟ وهل تم منح البرادعي كلمة شرف بعدم تعرض النظام له والتخلص منه مثلا؟ وهل بمقدور "البرادعي" الآن تغيير شئ في المعادلة على النحو الذي فعله قبل وأثناء يناير 2011 ؟ وهل أعادته للمشهد بمثابة العصا التي تلقف نضال وجهاد وتضحيات الاسلاميين وتعيدنا إلى ما قبل يناير 2011؟ يعني القفز على برلمان الثورة ودستورها ورئيسها المنتخب؟ أم أنها صحوة ضمير وأن لدى "البرادعي"شيئا ما مفيدا" وفق زعمه.

ما يثبت أن هجوم الإخوان على حليفهم السابق " محمد البرادعى" أن الأخير عندما كان يحاضر بندوة نظمتها كلية لندن للدراسات الشرقية بعنوان "الصلة بين الكرامةالإنسانية والنظام العالمي وانعدام الأمن.. والأحداث الأخيرة في الشرق الأوسط" زعم فيها " البرادعى" "إنه لا يمكن الانتقال من نظام استبدادي إلى آخر ديمقراطي بين عشية وضحاها"، متابعا أن "أنظمة استبدادية حكمت مصر منذ عام 195" ليخرج عليه فى ذات الندوة أعضاء بالجماعة الإرهابية ويسبونه.

201707200732123212
 

يذكر أن "محمد البرادعى" أن كان قد هاجم متابعيه عن موقع التواصل " تويتر" فظهرت صورته الحقيقية كديكتاتور لا يتقبل نقد منتقديه ، ولا الرأى والرأى الآخر قائلا فى تدوينه له :"عدد من حجبتهم على حسابى حتى اليوم ٣٩،٣٧٤ وهو عدد يزيد بقليل عن نصف فى المئة من متابعينى . أرجو أن يلتزم الجميع بمفهوم الحوار الراقي المبني على حقائق".

الجدير بالذكر أن الدكتور سمير صبرى المحامى كان قد أقام دعوى فضائية تطالب باسقط الجنسية عن حمزة زوبع المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة، التابع للجماعة فضلا عن صلاح عبدالمقصود، وزير الإعلام الأسبق، ويحيى حامد، وزير الاستثمار الأسبق، وعبدالرحمن البر، المعروف بمفتى الإخوان، هاربين إلى قطر، وأمير بسام، عضو مجلس شورى الجماعة، هارب إلى مكان مجهول، وأحمد المغير، المعروف برجل خيرت الشاطر، النائب الأول للمرشد، وعبدالرحمن عز، أحد شباب الجماعة، هاربين للسودان، وجمعة أمين، نائب المرشد وغيرهم.

 
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق