بعد إطلاق #متورطش_نفسك للامتناع عن الزواج.. كان هذا رد الشباب

السبت، 26 يناير 2019 04:47 م
بعد إطلاق #متورطش_نفسك للامتناع عن الزواج.. كان هذا رد الشباب
بعد إطلاق #متورطش_نفسك للامتناع عن الزواج.. كان هذا رد الشباب
ولاء عكاشة

أثار البيان الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة والأحصاء، خلال أغسطس من العام الماضي، والذي كشف ارتفاع نسب حالات الطلاق بعد وقت قصير من الزواج، غضب الكثير من الشباب، الأمر الذي دفع بعضهم إلى تدشين حمله عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تحمل اسم "متورطش نفسك"، والتي تدعو إلى عدم الزواج خاصة بعد ارتفاع تكاليفه بصورة باهظة، وانطلقت الحملة  في ديسمبر الماضي، وتجددت مرة أخرى خلال الأيام القليلة الماضية.
 
بعدما أثارت الحملة جدلا واسعا بين رواد موقع "فيس بوك"، رصدنا في هذا التقرير، أبرز تعليقات الشباب والفتيات، على هذه الحملة، والتي أيدها البعض ورفضها آخرون من خلال تعليقات ساخرة.
 
 
يقول "أشرف" خلال تعليقة على  الحملة عبر "فيس بوك": "أنا أشتري عربية أحسن ونرقص كدة ندلع.. ولا ياريت نرفع هشتاج لا للقايمة ولا للفرح وديها مهر في اديها وجهز شقتك".
 
متورطش_نفسك  (2)
 
 
بينما يقول هاني مغازي في تعليق له بطريقة ساخرة "العالم بقت باردة دلوقتى ولا بتنكسف بيشترطو عليك تعمل فرح وبتدفع فلوسه من جيبك وإن كان عجبك ولو قلت مش عامل فرح الجوازه تبوظ ياريت نمشي حسب شرع ربنا ونتجوز زي الشرع ما بيقول مشاكل كتير هتتحل بس للاسف مش بناخد من الشرع غير الاسم بس أما الفعل مفيش".
 
أما أحمد سعد رحب خلال حسابه على الفيس بوك، بهذه الحملة قائلا "والله عين العقل. دي أحلى حاجة شوفتها من زمن الحقيقة". 
 
فيما كان لأحمد شادي ردا عن هذه الحمله من الناحية الشرعية، حيث قال في تعليق له "  تستحق المرأة مهر فى ظل التشريعات الوضعية التى تقر مبدأ المساواة  حيث تحمل الرجل للمهر والمسكن والنفقة على الزوجه والاولاد قبل وبعد الطلاق اخلال بمبدأ المساواة بين الرجل والمرأة فالمساواة تقتضى أن يكون كل شئ بالمناصفة "
 
بينما استنكر رضا زيتون إطلاق هذه الحملة والتي من وجه نظره لها عواقب وخيمة، قائلا " كله تدمير للمجتمع المصري" 
 
في نفس السياق، كان لأم إسراء إقتراح أفضل من الحمله، قائلة "الزواج اشهار والفرح للاشهار ،حضرتك تطلب انه يكون علي اد امكانيات كل فرد  الله على أفراح المساجد كلها بركه"، لترد عليها صفحة المجلس القومي للأسرة المصرية، قائلة "المساجد لعقد القران".
 
وعلقت تميمة نورأحد رافضي الحملة، قائلة " إنتوا بتطالبو بالشرع فكل شئ تمام ياترى بقا انت كراجل هتعملها معامله الاسلام" ، فيما قدم محمد مودن مقترح لنجاح هذه الحمله، قائلا بسخرية " المفروض مجلس الشعب يخلص الليلة دي لو فيه ارادة سياسية"
 
واستشهد محسن مرسي العقدة بآيات من القرآن الكريم تعليقا على هذه الحملة قائلا " وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَىٰ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ وَلَٰكِن كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُم بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ" صدق الله العظيم. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة