«الجنايات» تحدد مصير المتهمين بالتخطيط لاغتيال «السيسي» فبراير المقبل

الأحد، 27 يناير 2019 11:22 ص
«الجنايات» تحدد مصير المتهمين بالتخطيط لاغتيال «السيسي» فبراير المقبل
عناصر إرهابية - أرشيفية
كتب – أحمد متولي

حددت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأحد، جلسة 4 فبراير للفصل في محاكمة 292 إرهابيا من عناصر تنظيم داعش، على خلفية اتهامهم بالتخطيط لاغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء تأدية العمرة في الأراضي المقدسة، وولي عهد المملكة العربية السعودية.

كشفت التحقيقات أن العناصر الإرهابية خططت لتنفيذ سلسلة عمليات اغتيال كبرى، عن طريق تشكيل خلية ضمت عدد من العاملين بفندق «سويس أوتيل» ببرج الساعة بمكة المكرمة، لرصد مجموعة من المنشآت الحيوية بالسعودية منها مقر القنصلية الأمريكية، وفندق الماريوت، وبعض الشخصيات العامة المصرية والسعودية والإماراتية.

وتورطت عناصر الخلية في اغتيال المقدم إبراهيم إبراهيم بدران، والرقيب عبدالسلام سويلم، والمجند حمادة يوسف، واستهداف الكتيبة 101 بسيناء، وزرع عبوات ناسفة بطريق مطار العريش، واستهداف مدرعات على الطرق، وإحدى حافلات السياحة بطابا، وقسم شرطة ثالث العريش، وإدارة قوات أمن العريش بسيارة مفخخة، وزرع عبوات مفرقعة خلف مطار الجورة، وإطلاق النيران على معسكر الأمن المركزى برفح.

وأظهرت التحقيقات أن المتهمين في القضية اضطلعوا في تنفيذ عملية اغتيال 3 قضاة بمدينة العريش عن طريق استهداف سيارة ميكروباص كانت تقلهم من أمام الفندق مقر إقامتهم أثناء المشاركة في الإشراف على الانتخابات البرلمانية بمحافظة شمال سيناء.

بحسب التحقيقات انقسم التنظيم إلى 10 خلايا عنقودية رئيسية تضم الواحدة من 11 إلى 20 فردا، كما اعتمد على 9 عناصر مولت تنفيذ العمليات العدائية، وهم «محمد الحلاق «فلسطينى»، وطارق أحمد، وصلاح الدين سليمان، وأحمد رباع، وأسامة الكدش، وإبراهيم سالم، ومحمد عبدالحميد، وهشام الكدش، وأبوالفتوح قدورة»، بالإضافة إلى 4 تم استقطابهم، وأمدوا التنظيم بالأموال اللازمة لشراء الأسلحة وتصنيع المتفجرات والعبوات الناسفة لتنفيذ مخططهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق