ماذا قال رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان عن وزيرا الصناعة والمالية؟ (صور)

الأحد، 27 يناير 2019 11:57 ص
ماذا قال رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان عن وزيرا الصناعة والمالية؟ (صور)
محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب
مصطفى النجار

قال المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إننا لاحظنا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو من قادر بجرأة وقوة علي اتخاذ قرارات لصالح الوطن، كما لاحظنا أن وزير الصناعة راجل محترم لكنه لا يتخذ قرارات في المقابل وزير المالية رجل قوي قادر على اتخاذ القرارات.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، (الأحد)، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد همام،  بشأن عدم جودة زيت الطعام المصنع بمصنع الزيوت بسندوب المنصورة الدقهلية وتراجع صناعة الصابون لعدم جودته مما يشكل خطورة على حياة وصحة المواطن، فضلًا عن تكبد الدولة أموالًا باهظة بسبب عدم الاستغلال الأمثل لأصول المصنع حسبما ورد بطلب الإحاطة.
 
2a14068e-2a38-45a8-be1c-236e12d20f99
 
كما تناقش اللجنة، طلبا الإحاطة المقدمان من النائبين: «إيفلين متى بطرس، وزينب علي سالم»، بشأن الإهمال في مصنع أدفينا بدمياط وعدم تشغيله بصورة كاملة والمشكلات التي تواجه مصنع قها بأبو كبير وكيفية التغلب عليها حسبما ورد بطلبي الإحاطة.
 
أيضًا من المقرر أن طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبد الغني، بشأن تشغيل مصنع الشركة المصرية للألبان والأغذية فرع الأميرية المغلق بقرار من محافظ القاهرة منذ عام (2008) لأسباب تتعلق بعدم استيفائه للاشتراطات الصحية لحين تدارك الأسباب حسبما ورد بطلب الإحاطة.
 
2f87275c-a288-4110-a8dc-234c62a8a2bd
 
وأضاف فرج عامر، هيئة السلع التموينية تحتاج 10 مليارات جنيه لتطوير نفسه، فهو مسؤول عن توفير الخدمات الأساسية للمصانع ومسؤول عن جودة الإنتاج وتوفير السلع في الأسواق، ولا يتم اتخاذ قرارات في وزارة التموين وتذهب لمجلس الوزراء ويتم الترافق عليها ولا يتم في النهائية تنفيذها من الوزراء كما تم اتخاذها.
 
ولفت إلى أنه يوجد متأخرات مالية لدي وزارة المالية لقطاعات معينة بسبب الالتزامات الدستور الخاصة بالتعليم والصحة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق