لحلف اليمين.. حكاية اتصال هاتفي مع «النائب المُتغيب» في أول يوم برلماني

الأحد، 27 يناير 2019 08:00 م
لحلف اليمين.. حكاية اتصال هاتفي مع «النائب المُتغيب» في أول يوم برلماني
مجلس النواب
مصطفى النجار

حلف النائب محمد عبد التواب، المنتخب في الانتخابات التكميلية عن دائرة طامية بمحافظة الفيوم، اليمين الدستوري خلال الجلسة العامة، (الأحد)، بعد أن تغيب عن اللحاق بزملائه، نظرًا لتأخره عن دخول القاعة رغم بدء فعاليات الجلسة لمدة ساعة، علمًا بأن أعمال الجلسة تأخرت عن الانعقاد في تمام الساعة الـ12 ظهرًا كما هو مقرر لتبدأ أعمالها في تمام الساعة 1:30 ظهرًا، بينما دخل النائب إلى القاعة في حوالى الساعة 2:40.
 
وكان الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، قد نادى، على اسم النائب محمد عبد التواب لأداء اليمين الدستوري، وانتظر رده، إلا تأكد أنه لم يحضر.
 
وتم إجراء اتصال هاتفى من بعض الشخصيات داخل البرلمان والبحث عن النائب المُتغيب إلى أن جاء للقاعة وأدى اليمين الدستوري، عقب انتهاء زملاءه واستكمال المجلس لأجندته، ما دفع الدكتور على عبد العال لقطع جدول الأعمال حتى حلف اليمين ومن ثم عادت الجلسة العامة لاستكمال أعمالها.
 
وأدى النائبان المنتخبان أحمد يحيى، وأمين الدين جودة، اليمين الدستوري بعد تلاوة قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن الانتخابات التكميلية، التي جرت قبل أسابيع عقب وفاة 3 نواب في دوائر مختلفة.
 
أيضًا عرض رئيس المجلس، الرسالة التي وصلت للبرلمان من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن الانتخابات التكميلية . وأوضح أن الخطاب مرفق به قرار الهيئة رقم 1 لسنة 2019 بشأن إعلان النتيجة النهائية للانتخابات التكميلية التي أجريت في الدائرة الرابعة مقرها مركز شرطة طامية بالفيوم، ومركز شرطة زفتى محافظة الغربية، والدائرة الأولى قم أول العريش بمحافظة شمال سيناء.
 
وكانت الهيئة قد أعلنت في قرارها انتخاب محمد عبد التواب، عن حزب مستقبل وطن عن الدائرة الرابعة ومقرها مركز شرطة طامية الفيوم، وانتخاب أحمد يحيى الجحش مستقل عضوا بالمجلس عن الدائرة الثامنة مركز زفتى محافظة الغربية، وانتخاب أمين الدين جودة مستقل عضوا عن الدائرة الأولى قسم أول العريش بمحافظة شمال سيناء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق