تفاصيل إنشاء 5 مطارات جديدة بالسعودية ضمن برنامج تطوير الخدمات اللوجيستية

الإثنين، 28 يناير 2019 08:00 م
تفاصيل إنشاء 5 مطارات جديدة بالسعودية ضمن برنامج تطوير الخدمات اللوجيستية
نبيل العامودى وزير النقل السعودي

كشف وزير النقل السعودي نبيل العامودي، أن هناك برنامج لتطوير الصناعات في النقل والخدمات اللوجستية، وهو طرح مشاريع تفوق قيمتها 70 مليار ريال كبداية.

وقال العامودي، إن البرنامج يتضمن 5 مطارات جديدة و 2000 كيلو متر من السكك الحديدية، بالإضافة إلى توقيع عقود بأكثر من 200 مليار ريال خلال فعاليات تدشين البرنامج اليوم الاثنين.

وأضاف أن الخدمات اللوجستية إحدى ركائز رؤية المملكة 2030، مشيرا إلى أن هناك مشاريع للبنية التحتية والتحول الرقمي، و60 مبادرة ونتطلع لاستثمارات تفوق 135 مليار ريال. في سياق مختلف كانت مجموعة «MBC» قد اعلنت عن إطلاق مخصصة بـ«العراق»، على أن تبدأ البثّ مساء الأحد الموافق 17 من فبراير المقبل.

وقال بيان صادر عن المجموعة الإعلامي السعودية: «الجمهور العراقي سيكون على موعد مع إطلالتين خاصتين للقناة: الأولى، مع أمسية فنية عراقية بإمتياز من مهرجان شتاء طنطورة في السعودية، يُحييها عدد كبير من نجوم العراق وأعلامه، أبرزهم كاظم الساهر وإلهام المدفعي، الجمعة الموافق 15 فبراير.. أما الإطلالة الثانية، التي تسبق كذلك الموعد المقرر لبدء البث الرسمي للقناة، فستكون مع الحلقة الأولى من برنامج Arab Got Talent بموسمه السادس، السبت الموافق 16 فبراير».

في هذا الخصوص يرى كبير المذيعين السعوديين، والمشرف على القناة الثقافية سابقًا، عبدالعزيز بن فهد العيد أن تخصيص قناة سعودية للعراق سيصُب في صالح المشاهدين في العراق. موضحًا في تصريحاته لـ «صوت الأمة» أن «العراقيين يتعرضون لقنوات عديدة لا تخدم العرب والعربية، طائفية أو مذهبية؛ بل وحتى فارسية تستهدف استمالة الجمهور، وبالطبع ولائها يكون لإيران سياسيًا وثقافيًا وتكيفًا».

وقال: «ما أرجوه من تلك القناة الجديدة، أن تبقى على مسافة واحدة من الجمهور العراقي، وأن تبث ما يؤكد هويته وولاءه لعراق واحد؛ يحترم كافة الهويات والأعراق والمذاهب»، معربًا عن تمنياته للقناة بالتوفيق والنجاح.

وتوقع أن تقوم المجموعة السعودية ذاتها بإنشاء قنوات أخرى على غرار الفكرة ذاتها، خاصة بعد ما حققته «MBC مصر»، مضيفًا: «هذه الخطوة لا شك ستدعم الإعلام السعودي والعربي على حد سواء، ومن المؤكد أن نجاحها يغري بعمل قنوات للمشاهد العربي في منطقة المغرب وغيرها».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة