«نمبر وان».. مصر الأولى في الدخل السياحي أفريقيًا على عهدة الحكومة

الثلاثاء، 29 يناير 2019 10:00 ص
«نمبر وان».. مصر الأولى في الدخل السياحي أفريقيًا على عهدة الحكومة
طارق رضوان
مصطفى النجار

 
توقعت وزارة السياحة، أن تحتل مصر المرتبة الأولى في الدخل السياحي بين دول القارة أو المرتبة الثانية على أقل تقدير، إذ تحتل حاليًا المركز الثالث بعد جنوب أفريقيا والمغرب، وفقا لإحصاءات 2018.
 
وقال معاون وزير السياحة أحمد نبيل- خلال اجتماع لجنة الشئون الإفريقية في مجلس النواب برئاسة طارق رضوان اليوم الإثنين، إن سياسة الوزارة الترويجية والسياحية في أفريقيا سيتم العمل عليها من خلال تحالف دولي يضم عددًا من الجهات والشركات، لم يحددها، مع التركيز على إبراز الملامح المميزة للشخصية المصرية والمقاصد السياحية المختلفة، منوها إلى أن تم تحقيق ارتفاع ملحوظ فى حركة السياحة الإفريقية إلى مصر اعتبارًا من منتصف عام 2017، مشيرا إلى أن الاحصاءات التى تخص عام 2018 غير متوفرة بشكل كامل حتى الآن.
 
وأعرب نواب لجنة الشئون الإفريقية في مجلس النواب برئاسة طارق رضوان عن الغضب من اعتذار وزير السياحة رانيا المشاط، عن عدم حضور اجتماع اللجنة اليوم المخصص لمناقشة رؤية الوزارة تجاه أفريقيا في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي عام 2019.
 
ودعا رئيس اللجنة النائب طارق رضوان، خلال الاجتماع الوزراء إلى مراجعة نص المادة (101) من الدستور، التي ترسم العلاقة ما بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، مؤكدًا حرصه على حضور وزير السياحة والوزراء الذين تتم دعوتهم لاجتماعات لجان البرلمان النوعية.
 
وتنص المادة (101) من الدستور على: «تولي مجلس النواب سلطة التشريع، وإقرار السياسة العامة للدولة، والخطة العامة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والموازنة العامة للدولة، ويمارس الرقابة على أعمال السلطة التنفيذية».
 
وأشار نبيل، إلى أن الوزارة تسعى إلى دعوة الشخصيات المؤثرة وتطويرالموقع الإلكتروني لوزارة السياحة؛ إضافة إلى المشاركة في المعارض الدولية السياحية الكبرى؛ واستغلال حدث تنظيم مصر لكأس الأمم الأفريقية في الترويج السياحي.
 
واستفسر النائب طارق رضوان عن جهود وزارة السياحة من أجل بيان مناخ الأمن والاستقرار في مصر وتقديم مستوى جديد من السياحة والترويج للمتحف المصري الكبير والمقاصد السياحية، وتسهيل إجراءات الإقامة والحجوزات المطلوبة وأماكن استضافة الشباب وتهيئة المناخ، لنجاح البطولة تنظيميًا في الترويج إلى السياحة في مصر.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق