تفاصيل منحة فرنسية لدعم الحماية الاجتماعية في مصر

الأربعاء، 30 يناير 2019 06:00 ص
تفاصيل منحة فرنسية لدعم الحماية الاجتماعية في مصر
التوقيع على المذكرة

وقعت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والمدير التنفيذى للوكالة الفرنسية للتنمية، مذكرة تفاهم تسهيل ائتمانى مبسط يتضمن قرض بقيمة 6 ملايين يورو لدعم موازنة قطاع الحماية الاجتماعية ومنحة بملبع 2 مليون يورو لتمويل برنامج الدعم الفنى لوزارة المالية.
 
جاء ذلك بحضور الرئيسان عبدالفتاح السيسي ونظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون.
 
وكان المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، قد أكد على أن زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للقاهرة، علي رأس وفد رسمي ووفد من رجال الاعمال تمثل نقلة هامة في مسار العلاقات الاقتصادية المصرية الفرنسية.
 
وأشار الوزير إلى أن الدور المحوري لمجتمعي الأعمال في البلدين في تفعيل العمل الاقتصادي المشترك، ودفع ملفات التعاون التجاري والصناعي والاستثماري بين مصر وفرنسا لمستويات متميزة.
 
وخلال كلمة الوزير في افتتاح فعاليات منتدي الأعمال المصري الفرنسي، بمشاركة الدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولي، وأنيس بانييه روناتشيه وزيرة الدولة الفرنسية للاقتصاد والمالية، وعدد كبير من المسئولين ورجال الاعمال بمصر وفرنسا.
 
وأضاف نصار أن الحكومتين المصرية والفرنسية ومجتمعي الأعمال بالبلدين، يبذلون جهوداً كبيرة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، مشيراً إلى أن المنتدى يأتي في توقيت بالغ الأهمية، خاصة في ظل التطورات الاقتصادية الكبيرة، التي تشهدها مصر خلال الآونة الأخيرة، والتي ساهمت في زيادة الفرص الاستثمارية بكافة القطاعات.
 
وتتطلع نحو المزيد من الشراكات الاقتصادية، ومشروعات التعاون بين مجتمعي الاعمال بالبلدين وذلك من خلال ضخ المزيد من الاستثمارات ونقل الخبرات الفرنسية للسوق المصري.
 
وأشار الوزير إلى أن زيارة وفد رجال الأعمال الفرنسي للقاهرة، يمثل فرصة هامة لاستكشاف المزيد من مجالات التعاون المشترك بالسوق المصري.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة