استثمارات فرنسية في مصر تتخطى 5 مليار دولار.. والقاهرة تنتظر المزيد

الإثنين، 28 يناير 2019 08:17 م
استثمارات فرنسية في مصر تتخطى 5 مليار دولار.. والقاهرة تنتظر المزيد
زيارة ماكرون
مصطفى الجمل

قالت أنييس بانيية روناشيه سكرتير الدولة لوزارة الاقتصاد الفرنسى، إن فرنسا تعد من أكبر الدول المستثمرة في مصر، حيث يتعدى إجمالى الاستثمارات الفرنسية 5 مليار دولار.
 
ويبلغ عدد الشركات الفرنسية التي تعمل في مصر نحو ١٦٠ شركة وتتنوع الإستثمارات الفرنسية فى مختلف القطاعات وخاصة البنية الأساسية، النقل، الصناعة، والطاقة والطاقة المتجددة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والقطاع المالي، ومنذ التصديق على قانون الاستثمار الجديد تضاعف حجم الاستثمارات الفرنسية حيث يبلغ حجم استثمارات المشروعات الجارية والمستقبلية 2 مليار دولار، وحرصت الشركات الفرنسية علي تحقيق المسئولية الاجتماعية من خلال مبادرات متعددة كدعم مجالات الابتكار وريادة الأعمال وتمكين المرأة.
 
وأكدت أن هناك نماذج نجاحات لشراكات مصرية فرنسية منها، مجموعة لاكتيل حلاوة لصناعة الألبان كنموذج للشراكة بين رأس المال المصري والفرنسي، يستثمر فيه التكنولوجيا الفرنسية مع خبرات السوق المصري بغرض ظهور كيانات كبري مصرية فرنسية بإمكانيات وطاقات كبيرة، مشيرة إلى أن المجموعة تعتزم استثمار 55 مليون دولار؛ لتوسيع نشاطها وبهذا الاستثمار تتيح الشركة 6000 فرص عمل من خلال امتلاكها لعدد 10 مصانع ألبان، ومجموعة سب زهران في قطاع الصناعة من خلال إنشاء كيان جديد للتوسع في السوق المصري، وتعزيز القاعدة الإنتاجية للمجموعة في المنطقة وجعل مصر مركز إقليمي للشركة للتصدير لإفريقيا والشرق الأوسط بإستثمارات تقدر بنحو 30 مليون يورو.
 
وأشارت إلى قصص نجاح الشركات الفرنسية فى مصر، فمؤخرا قامت شركة أورانج بزيادة استثمارتها بنحو 750 مليون يورو وتدريب الشباب ودعم الابتكار وريادة الأعمال وتوفير فرص عمل من خلال التدريب.
 
وقامت شركة شنيدر إلكتريك بزيادة رأس مال الشركة بنحو 20 مليون يورو، وتوفير فرص عمل جديدة ويعد مصنع الشركة في مدينة بدر الصناعية أكبر مصنع للشركة في العالم.
 
فيما قامت شركة إنچي الفرنسية بضخ استثمارات من خلال تحالف مع تويوتا تشوسو اليابانية - أوراسكوم للإنشاءات لإنشاء محطة لإنتاج الكهرباء بطاقة الرياح للرياح بقدرة 500 ميجاوات برأس غارب في خليج السويس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق