البرلمان يوافق نهائيا على «رسوم ومواعيد» التصالح في مخالفات البناء

الإثنين، 28 يناير 2019 06:34 م
البرلمان يوافق نهائيا على «رسوم ومواعيد» التصالح في مخالفات البناء
مخالفات البناء- أرشيفية
مصطفى النجار

 
وافق مجلس النواب بئاسة الدكتور على عبد العال، خلال جلسته العامة اليوم الإثنين، على المادة الثالثة من مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء، التي تختص بآلية التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء، والرسوم المقررة على تقديم الطلبات والمواعيد اللازمة لفحصها.
 
وجاء نص المادة الثالثة بعد موافقة المجلس كالتالي: 
 
يقدم طلب التصالح خلال مدة لا تجاوز ستة أشهر من تاريخ العمل باللائحة التنفيذية لهذا القانون الي الجهة الإدارية المختصـــة بتطبيق أحكـــام قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008، وذلك بعـــد سداد رسم فحص يدفع نقداً بحد ادنى الف جنيه وبما لا يجاوز خمسة الاف جنيه وتحدد اللائحة التنفيذية فئات هذا الرسم.
 
ويتعين على الجهة الإدارية المختصة إنشاء سجلات خاصة تقيد فيها طلبات التصالح والإجراءات والقرارات التي تتخذ بشأنها، وإعطاء مقدم الطلب شهادة تفيد ذلك مثبتاً بها رقمه وتاريخ قيده والمستندات المرفقة به، ويترتب علي تقديم هذه الشهادة الى المحكمة أو الجهات المختصة بحسب الاحوال وقف نظر الدعاوي المتعلقة بالمخالفة ووقف تنفيذ الأحكام والقرارات والإجراءات الصادرة بشأن الأعمال المخالفة محل هذا الطلب لحين البت فيه.
 
جاء ذلك بعدما، وافق المجلس، على حذف الفقرة الأخيرة من المادة والتي كانت تنص على، «وتتخذ الاجراءات القانونية حيال المباني التي لم تقدم في شأنها طلبات التصالح خلال المدة المقررة».
 
من ناحيته، أكد على عبد العال، على ان حال تقدم احد حائزى احد الوحدات بعقار ما، بطلب للتصالح في مخالفات البناء، ينصرف ذلك الطلب على باقى وحدات  العقار المخالفة، دون الحاجة لتقديم كل وحدة طلب، مطالبا باثبات ذلك في المضبطة، ومؤكدا، ان المجلس لايريد تشريد أحدا وانما تقنين الأوضاع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة