الأتراك لـ «أردوغان» ردا على وعوده الانتخابية الكاذبة: «نريد الطماطم والباذنجان»

الجمعة، 01 فبراير 2019 09:00 م
الأتراك لـ «أردوغان» ردا على وعوده الانتخابية الكاذبة: «نريد الطماطم والباذنجان»
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

 
«أيها الرئيس نحن لسنا بحاجة إلى المدن الذكية كلنا أذكيا والحمد لله بل نريد العمل والأغذية وخاصة الطماطم والباذنجان الذين تخطى سعرهم 2 دولار أمريكي ولا نستطيع أن نأكل منذ فترة اللحوم والفرخة بسبب ارتفاع الجنوني للأسعار».. هكذا رد رواد مواقع التواصل الإجتماعى على الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، ورئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم، والذى كان قد أعلن البيان الانتخابي لحزبه، للانتخابات المحلية المقرر اجراؤه في 31 مارس المقبل.
 
وخلال الإعلان عن البيان الذي يتضمن 11 وعدًا انتخابيًا في العاصمة أنقرة، قال أردوغان إن رؤساء بلديات حزب العدالة والتنمية «سيقومون بمهامهم انطلاقًا من مبدأ الخادم وليس الحاكم»، بحسب ما ذكرته جريدة الزمان التركية.
 
والوعود الانتخابي للرئيس أردوغان على النحو التالي: «مخططات المدن، البنية التحتية والمواصلات، التحول العمراني، مدن لا مثيل لها، المدن الذكية، مدن تحترم البيئة، الأنشطة الاجتماعية للبلديات، العمران الأفقي، الإدارة مع الشعب سويًّا، التوفير والشفافية، مدن تصنع القيم». هذا وهاجم أردوغان حزب الشعب الجمهوري المعارض متهما إياه الفشل في ادارة البلديات.
 
من جانبه انتقد عدد كبير من مستخدمي المواقع التواصل الاجتماعي وعود أردوغان الانتخابي، وقال أحد مستخدمي المواقع التواصل ايها الرئيس من كان يحكم تركيا منذ أكثر من 16 عاما لماذا لم تنفذ هذه الوعود خلال هذه الفترة وقال بعضهم أن أردوغان لم يبق لديه الجديد يجب ترحيله في الانتخابات.
 
يذكر أن الاقتصاد التركي كان قد تعرض لأزمة كبيرة إبان أزمة القس الأمريكى أندرو برانسون، الذى كان متهما بالتجسس فى أنقرة قبل أن تجبر تركيا عن الإفراج عنه حيث هبطت الليرة إلى 5.8561 مقابل الدولار، بعدما ارتفعت في وقت سابق  إلى دون 5.7 مقابل العملة الأميركية.

وجاء الهبوط بعدما قال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين، إن الولايات المتحدة مستعدة لفرض عقوبات إضافية على تركيا، إذا لم تفرج عن القس الأميركي. وكشف منوتشين خلال اجتماع لمجلس الوزراء، بالقول: «لدينا المزيد الذي نخطط للقيام به إذا لم يفرجوا عنه سريعا».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق