«بيدفعلك علشان تعدي».. مدينة أوروبية تمنح العائلات المهاجرة إليها 10 آلاف يورو

السبت، 02 فبراير 2019 05:00 ص
«بيدفعلك علشان تعدي».. مدينة أوروبية تمنح العائلات المهاجرة إليها 10 آلاف يورو
كتب| أحمد قنديل

«لا شيء يحصل عليه الشاب مجانًا في المدينة التي يعيش بها، فالمعروف أن لا شيء هناك إلا بأجر، ولا منتج إلا بثمن ليس ببخس، فضلًا عن ضرائب باهظة يدفعها دوريًا من أجل الحصول على الخدمات المجتمعية، كل هذا وأكثر ولم يعترض الرجل يومًا على حاله، حتى سمه ذات وقت بأن هناك مدينة تدفع لمن يقرر العيش فيها، الأمر الذي جعله يشعر بالغيرة والحسرة على حالة».. ربما يحسب البعض أن ما يشاع حول وجود مدينة أوروبية تدفع لمن يقرر العيش فيها أمرًا خياليًا، إلا أن هذا واقع بالفعل، فوفقًا لما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية، أعلن عمدة مدينة لوكانا الإيطالية، دفع مبلغ قدرة 10 ألاف يورو على مدار ثلاث سنوات لكل عائلة تقرر الانتقال للعيش في المدينة.

وتقول الوكالة الروسية، إن هناك شروطًا للحصول على هذا المبلغ، مشيرة إلى أنها تتصمن أن يكون للعائلة طفل واحد على الأقل وأن يكون دخلها السنوي ما يوازي مبلغ 8650 يورو.

وتقع مدينة لوكانا على الحدود مع فرنسا وسويسرا،ويصل عدد سكانها في الوقت الحالي إلى 1500 نسمة بعدما كان عددهم حوالي 7000 نسمة في عام 1900.

وتضيف سبوتنيك، أن السبب الرئيسي وراء إجراء مجلس المدينة لدفع هذه المبالغ، يعود لقلة عدد السكان الأصليين رجوعًا لهجرة البعض إلى مدينة تورينو للبحث عن فرص عمل في المصانع الكبيرة هناك وكذلك ارتفاع نسبة الوفيات، حيث يموت 40 شخصًا مقابل كل 10 ولادات جديدة.

كل تلك الأمور دفعت عمدة البلدية لإطلاق هذه البادرة الجديدة من أجل الحفاظ على الحياة في مدينته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة