الصدفة تقود الشرطة لإجهاض عملية سرقة «سينمائية» لأحد البنوك عبر نفق في أمريكا

الإثنين، 04 فبراير 2019 07:00 ص
الصدفة تقود الشرطة لإجهاض عملية سرقة «سينمائية» لأحد البنوك عبر نفق في أمريكا
النفق الذى تم اكتشافه

 
اكتشفت شرطة ولاية فلوريدا الأمريكية، وجود خندق صغير تحت الأرض في شوارع مدينة بيمبروك باينز، يؤدي إلى بنك المدينة في محاولة لسرقته، على غرار الأفلام السينمائية وخطط السرقة الخيالية.
 
ونقلت شبكة oxygen الأمريكية، عن مايك ليفركوك، المتحدث باسم الشرطة الفيدرالية، قوله، فإن محاولة السرقة تم إحباطها قبل إتمامها بأيام قليلة، عن طريق الصدفة بعد اكتشاف النفق.
 
وبدأت الواقعة ببلاغ من قسم الأشغال العامة بمدينة بيمبروك باينز، عن وجود ثقب في الطريق بالقرب من بنك «تشيس» التابع للمدينة، وبعد انتقال العمال تم اكتشاف العديد من الأسلاك الكهربائية داخل الثقب وعلى الفور اتصلوا بالشرطة.
 
النفق الذى تم اكتشافه
النفق الذي تم اكتشافه
 
وبحسب وسائل الإعلام، فإن الشرطة انتقلت على الفور إلى مكان الواقعة لتكتشف النفق الذي يمتد طوله لخمسين مترا من داخل الغابات، ويتراوح قطره بين قدمين وأربعة أمتار، بالإضافة إلى اكتشاف العديد من المعدات التابعة للعصابة.
 
وأضاف متحدث الشرطة الفيدرالية، أن محاولة السرقة لم تصل للبنك إطلاقا، موضحا أن أفراد العصابة كانوا على وشك الوصول للبنك في اليوم التالي إذا لم يتم اكتشاف النفق، وأن العملية برمتها مخطط يتناسب للأفلام السينمائية وليس لعملية سرقة، فيما استخدمت الشرطة الفيدرالية الكلاب البوليسية للتوصل إلى أفراد العصابة التي رجحوا أن يكونوا ضمن سكان الحيز الصغير للبنك.
 
وقال ليفركوك، إن فريق البحث اكتشف المنصة الخشبية التي تغطى بها العصابة النفق من الداخل لحمايتهم أثناء عملية السرقة، كما اكتشفت الشرطة العربة الصغيرة التي كان ينقل بها أفراد العصابة معداتهم من الداخل للخارج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة