سبوبة تركيا السبب.. لماذا هاجم وجدي غنيم قناة الجزيرة؟

الإثنين، 04 فبراير 2019 03:00 م
سبوبة تركيا السبب.. لماذا هاجم وجدي غنيم قناة الجزيرة؟
وجدي غنيم

 
أثار الهجوم الكبير الذي شنه وجدي غنيم الإخواني الهارب ضد قناة الجزيرة القطرية، جدلًا واسعًا في الأوساط الإعلامية، لاسيما وأنه كان ضمن أبرز الوجوه التي تظهر على شاشات القناة القطرية وتمدح في مؤسسيها، ما أثار ردود أفعال سريعة بين المتابعين الذين أكدوا أنه هاجم القناة الداعمة للإرهاب. بعد تركه لقطر
 
وكان وجدى غنيم الإخوانى الهارب، قال: «إنها قناة تدعو للكفر والإلحاد، وأن الفيلم الأخير الذى بثته هو إجرام، داعيا على كل من شارك فيه بشل يديه، وكل من يساهم أو ينشر ما وصفه بكفر قناة الجزيرة، والمسؤل عن قناة الجزيرة».
 
 
في سياق متصل، أكد الدكتور جمال المنشاوى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، أن ما تبثه قنوات الجزيرة القطرية فى المنطقة العربية تستهدف تهديد سلامة المجتمعات العربية بشكل كامل، مشيرًا إلى أن هجوم وجدي غنيم الداعية الإخوانى مؤخرًا على قناة الجزيرة جاء متأخرًا، بعد  الإشادة الواسعة من جانبه لقطر.
 
وتبحث الجزيرة عن الإثارة وعن الغريب والشاذ فى المجتمعات بحسب المنشاوي، مؤكدًا أنها تبرزه كنوع من الرأى الآخر حتى لو كان يهدد سلامة تلك المجتمعات وعقيدتها، الأمر الذي ظهر بوضوح من أوائل نشأتها حتى الآن.
 
وأضاف المنشاوي أن الناس لا يفوقون إلا في وقت متأخر متغاضين عن أشياء ظاهرة طالما أنهم يحتمون بتلك الدولة - فى إشارة إلى قطر - التى تبث منها الجزيرة، وتابع جمال المنشاوى: «قطر التى كان يقيم بها وجدى غنيم فى وقت سابق وسمعنا منه الإشادات بقطر والجزيرة عندما كان هناك واليوم تغير الوضع بعد تركه قطر إلى تركيا لذلك يفضح قناة الجزيرة».
 
وكان وجدى غنيم الإخوانى الهارب، شن هجومًا آخر على إبراهيم منير القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، بعد تصريحه الأخير الذى غازل فيه محمد البرادعى، لتشكيل جبهة جديدة للتحريض ضد الدولة، وقال، «محمد البرادعى الذى يحترمه ابراهيم منير أمريكا هى وطنه البار وهو ضد الدين، وصديقته المقربة من اليهود ، ولا يرى فرق بين البوذيين والمسلمين وغيرهم، لافتا إلى أن محمد البرادعى مجرم فكيف يطلب منه إبراهيم منير التقرب مرة أخرى» .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق