انتقادات برلمانية لانتشار المخدرات.. ونائب: المتعاطي بيهلوس في الشارع

الإثنين، 04 فبراير 2019 02:07 م
انتقادات برلمانية لانتشار المخدرات.. ونائب: المتعاطي بيهلوس في الشارع
الدكتور مجدي مرشد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب
مصطفى النجار

لسنوات طويلة، ظلت مخدرات «الحشيش، والبانجو، والترمادول»، متربعة على «عرش الكيف» في مصر، مستمرة في القضاء على عقول وصحة الكثير من الشباب، ورغم كثرة محاولات الأجهزة الأمنية الساعية إلى الحد من انتشارها وإيقاف تداولها بين المتعاطين والقضاء عليها نهائيًا، ظلت محتلة صدارة المواد المخدرة الأكثر انتشارًا بين الشباب، وهو ما دفع البرلمان إلى مناقشة الأمر تحت القبة في محاولة لإيقاف تمددها ومحاربتها بكل السبل.
 
وفي هذا السياق انتقد الدكتور مجدي مرشد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، تزايد تعاطي الحشيش والبانجو والترامادول في الشوارع خاصة بين فئة السائقين لسيارات النقل والتوكتوك. 
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصحة برئاسة الدكتور أحمد العمارى، رئيس اللجنة، أثناء مناقشة اللجنة لسياسة الحكومة في الإدمان وإجراءات مكافحة المواد المخدرة بحضور مسئولين وزارة الصحة وعلي رأسهم الدكتورة رشا زيادة رئيس الادارة المركزية لقطاع الصيدلة بالوزارة.
 
وقال مرشد، إن المدمنين بعد تعاطي الميدراسيل، والذي يُخلط بالبردقوش ويتسبب في حالات هلوسة شديدة للمتعاطي، ينتج عنها مشاكل جسدية ويدخل المتعاطي في دوامة إدمان كبيرة.
 
وأضاف مرشد: الواد يضرب بانجو ولا ترامادول وتلاقيه بيهلوس في الشارع وبيقول أي حاجة، وفجأة تلاقي حد جنبك بيقول حوش القطة اللي جنبك دي، وأوعي تروح هناك، وكلام فاضي». 
 
وردًا علي تعقيب أحد النواب، قائلاً: «مبقاش في حد بيشرب بانجو، ليرد مرشد ضاحكًا: «لا لا بيشربوه عادي، وتقريبا بقت ب٣٠ جنيه والله ما اعرف بالظبط».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة