مطالبات تفتيش الصيدليات لمكافحة المخدرات تشعل «خناقة» تحت القبة

الإثنين، 04 فبراير 2019 02:58 م
مطالبات تفتيش الصيدليات لمكافحة المخدرات تشعل «خناقة» تحت القبة
وزارة الصحة
مصطفى النجار

 
نشبت مشادة كلامية برلمانية بين عدد من أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب، عقب مطالبة الدكتورة شادية ثابت عضو اللجنة بضرورة تفتيش الصيدليات لمكافحة انتشار المخدرات والإدمان، لكن مطالبتها قوبلت برفض قاطع من بعض زملائها.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصحة برئاسة الدكتور أحمد العماري، رئيس اللجنة، أثناء مناقشة اللجنة لسياسة الحكومة في الإدمان وإجراءات مكافحة المواد المخدرة بحضور مسئولين وزارة الصحة وعلي رأسهم الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية لقطاع الصيدلة بالوزارة.
 
وشدد الدكتور مكرم رضوان عضو لجنة الصحة بالبرلمان، على ضرورة مراقبة الصيدليات بالكاميرات صوت و صورة لمواجهة ظاهرة الأزمات. وأمد رضوان، على ضرورة أن يكون هناك دور أكبر للإعلام والتثقيف لمواجهة الظاهرة، مضيفًا أن «التعليم الفني بيطلع مدمنين ومجرمين وليس فنيين».  
 
ودعا رضوان لاستخدام مراكز الشباب لمواجهة ظاهرة الإدمان، منتقدًا عدم وجود عدد كافي من المصحات العلاجية والمتخصصين الذين يتمتعون بالكفاءة لعلاج المدمنين. ورفض كلا من الدكتور عبد العزيز حمودة والدكتور سامي المشد أعضاء لجنة الصحة ما قاله النائب الدكتور مكرم رضوان حول أن مساعد الصيدلي هو سبب انتشار الإدمان.
 
وشدد المشد، على ضرورة شطبها من المضبطة بعد أن تسببت في مشادات كلامية داخل الاجتماع.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق