«دواليب المخدرات» انتقلت إلى السوشيال ميديا.. برلماني يطالب بتجريم بيع السموم على فيسبوك

الإثنين، 04 فبراير 2019 04:00 م
«دواليب المخدرات» انتقلت إلى السوشيال ميديا.. برلماني يطالب بتجريم بيع السموم على فيسبوك
أيمن أبو العلا، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب
مصطفى النجار

أكد  الدكتور أيمن أبو العلا، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، على أن الإدمان وانتشار تعاطي المخدرات والزيادة السكانية أخطر مشكلتين في مصر حاليًا بعد الإرهاب.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصحة برئاسة الدكتور أحمد العمارى، رئيس اللجنة، أثناء مناقشة اللجنة لسياسة الحكومة في الإدمان وإجراءات مكافحة المواد المخدرة بحضور مسئولين وزارة الصحة وعلي رأسهم الدكتورة رشا زيادة رئيس الادارة المركزية لقطاع الصيدلة بالوزارة.
 
وأضاف «أبو العلا»، أنه من الناحية التشريعية هناك مشروع قانون يدرس في وزارة الصحة يجب سرعة إرساله للبرلمان لمناقشته، موجها حديثه لممثلى وزارة الصحة: «لو دخلتوا علي الفيس بوك هناك أدوية مدرجة فى المخدرات ويعلن عنها، والبرلمان أصدر قانون تنظيم الإعلانات عن الأدوية، والذي يتضمن عقوبات علي المعلن ووسيلة الإعلان، يجب تفعيله».
 
واستطرد «أبو العلا»: «اللي قاعد في الصيدلية صيدلي مينفعش يسيب الصيدلية ويخلي واحد بدبلوم فني يصرف دواء للناس، والدواء لازم يصرف من روشتة الطبيب، ولابد من تشديد الرقابة، وبالنسبة للعلاج فيجب زيادة المراكز العلاجية في الوزارة لأنها قليلة جدا، وهي عبارة عن سجن للمجرم مش علاج للإدمان»، متسائلا عن دور المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية.
 
من جانبه، طالب النائب محمود بسيوني بزيادة مراكز علاج الإدمان أو تخصيص مركز على الأقل بكل محافظة لحل مشكلة الإدمان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق