رئيس مجلس النواب: «التموين» ملزمة بتسعير «المحاصيل» بشكل سنوي

الإثنين، 04 فبراير 2019 04:35 م
رئيس مجلس النواب: «التموين» ملزمة بتسعير «المحاصيل» بشكل سنوي
وزارة التموين
مصطفى النجار

أكد علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن وزارة التموين ملزمة بتسعير المحاصيل التي تحصلها من الفلاح بشكل سنوي، مشيرًا إلي أن نواب المجلس طالبوا خلال الفترات الماضية بحسم هذا الملف أكثر من مرة ولكن الحكومة ووزارة التموين «ودن من طين وودن من عجين».
 
جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان، الإثنين، إبان مناقشة مشروع قانون الحكومة بتحسين الأراضي الزراعية، مؤكدا علي أن تسعير المحاصيل: «قطن..قصب سكر ..قمح...وأرز»، ضرورة مهمة لصالح الفلاح وفى صالح الحكومة، بدلا من الدخول في إشكاليات سنوية مع الفلاح بشأن التسعير بشكل سنوي قائلا: «الموضوع كله عند وزير التموين وهو وعد قبل كدا بالحل بس مفيش حاجة حصلت».
 
وجدد عبد العال مطالبته لوزير التموين، بحسم هذا الملف، والمنتظر أن يحضر(الثلاثاء) أمام النواب بشأن طلبات إحاطة، مؤكدا علي ضرورة أن تتفاعل الحكومة مع مطالب النواب، يوكون لديها حث سياسي قائلا: «لن أتكلم أكثر من ذلك والجميع يعلم أن للصبر حدود. وللصبر حدود».
 
وعقب على الحديث المستشار عمر مروان بالتأكيد علي أن الحكومة تضع مطالب النواب محمل الجد، ولكن بعض الظروف تأتي بالعكس ولا توفر المطالب المالية في بعض الأوقات ، ليرد علي حديثه عبد العال: «مطالب النواب لا تجاوز الظروف التى تمر بها البلاد والأعضاء يقدرون الأوضاع ولابد من حل إشكاليات تسعير المحاصيل بما يحقق هامش الربح للجميع».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة