«القاهرة وبرلين إيد واحدة».. شراكات ألمانية في صناعة البترول المصرية

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 11:00 ص
«القاهرة وبرلين إيد واحدة».. شراكات ألمانية في صناعة البترول المصرية
وزير البترول
مروة الغول

 

اتخذت وزارة البترول والثروة المعدنية مجموعة من الإجراءات خلال الفترة الأخيرة أدت بدورها إلى تحقيق العديد من النجاحات في مختلف أنشطة صناعة البترول والغاز وآليات جذب الاستثمارات لكبرى الشركات العالمية وذلك بالتعاون المشترك مع الشركات الألمانية العاملة فى مصر فى مجال البترول والغاز فى إطار العلاقات الألمانية المصرية المتميزة وذلك وفقا لتصريحات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

التكنولوجيات الألمانية المتطورة التي تسهم في رفع كفاءة الوحدات الإنتاجية

وجاءت إشادة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بالتكنولوجيات الألمانية المتطورة التي تسهم في رفع كفاءة الوحدات الإنتاجية في إنتاج البترول والغاز والتكرير والبتروكيماويات، مشيراً إلى وجود فرص استثمارية متميزة للشركات الألمانية في مجال البترول بأنشطته المتعددة.

اهتمام الشركات الألمانية بتعزيز تواجدها في مجال البترول بمصر

وأما على الجانب فجاءت تأكيدات الوزير الألماني على اهتمام الشركات الألمانية بتعزيز تواجدها في مجال البترول بمصر وأن هناك فرصاً جيدة لزيادة مجالات التعاون ودخول شركات جديدة في ظل التطور الذي تشهده صناعة البترول والغاز المصرية.

حضر الاجتماع الذي تم تنظيمه على هامش منتدى الأعمال المصري الألماني المشترك المهندس محمد سعفان وكيل أول وزارة البترول والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والمهندس أسامة البقلى رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» والكيميائى سعد هلال رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات.

أنشطة الإنتاج بخليج السويس والبحر المتوسط 

كما التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع ماريا هانسن رئيس شركة ديا الألمانية، حيث تم استعراض أنشطة الشركة فى مصر فى مجال أنشطة الإنتاج بخليج السويس والبحر المتوسط وخططها الاستثمارية خلال الفترة القادمة.

وتم خلال اللقاء استعراض إستراتيجية قطاع البترول في تكثيف أنشطة البحث والاستكشاف والتنقيب من خلال المزايدات العالمية التي يطرحها قطاع البترول وأبدت هانسن اهتمام الشركة بالمشاركة في المزايدة التي سيتم طرحها في البحر الأحمر.

مشروع التطوير والتحديث للتدريب عملياً في مشروعات ديا حول العالم

وأشار المهندس طارق الملا  وزير البترول ،أنه تم استعراض إيفاد شباب البترول الذين تم اختيارهم في إطار مشروع التطوير والتحديث للتدريب عملياً في مشروعات ديا حول العالم للمساهمة في رفع كفاءة مهارات هؤلاء الشباب وأبدت هانسن ترحيبها بهذا الاتجاه.

على جانب آخر، استقبل الملا رئيس شركة تيسن كروب الألمانية والوفد المرافق له حيث تم استعراض إمكانية استخدام التكنولوجيات الألمانية المتقدمة في مشروعات قطاع البترول التي يتم تنفيذها حالياً ، حيث تم استعراض إمكانية دراسة إضافة وحدة إنتاجية جديدة لتحسين استخلاص مشتقات الغاز بمجمع غازات الصحراء الغربية التابع لشركة جاسكو بالأسكندرية لاستيعاب كميات الغاز التي ستأتي من حقل ريفين بالبحر المتوسط، كما تم استعراض مشروع البتروكيماويات الجديد الجاري دراسة إنشاؤه بمنطقة العلمين وإمكانية قيام الشركات الألمانية بالمشاركة فى هذا المشروع الضخم فى كافة مراحل الإنشاء والتمويل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة