ماذا قالوا؟.. تفاصيل لقاء مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية الألمانية (صور)

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 05:00 ص
ماذا قالوا؟.. تفاصيل لقاء مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية الألمانية (صور)
مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية الألمانية
مصطفى النجار

عقد أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية الألمانية، اجتماعاً، الاثنين، على هامش زيارة مجموعة من نواب البرلمان الألماني "البوندستاج" للقاهرة برفقة وزير الاقتصاد والطاقة الألماني ومجموعة من رؤساء الشركات الألمانية، والذين عقدوا لقاءً موسعاً مع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لبحث التعاون المشترك. 
 
 
مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية الألمانية (1)
 
 
وحضر الاجتماع من الجانب المصري كل من النائب السفير محمد العرابى، رئيس مجموعة  الصداقة البرلمانية المصرية الألمانية، وعدد من أعضاء مجموعة الصداقة، منهم النائبة الدكتورة جهاد عامر عضو اللجنة الدستورية والتشريعية، ولجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب والنائبة مني منير عضو لجنة الشؤون الافريقية والنائبة سيلفيا نبيل عضو لجنة الخُطة والموازنة.
 
مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية الألمانية (2)
 
وتناول اللقاء المباحثات آلية التعاون بين البرلمانيين الألماني والمصري، في ظل العلاقات المتميزة التي تربط الدولتين، وحرص الجانب الألماني علي دعم جهود مصر في تحقيق التنمية الشاملة، وترسيخ الديمقراطية، وتفعيل الشراكة البرلمانية.
 
وأكد النائب السفير محمد العرابي، على عمق العلاقات المصرية الألمانية على مختلف الأصعدة، وحرص البرلمان المصري على تفعيل العلاقات مع  البرلماني الألماني من خلال دور مجموعة  الصداقة البرلمانية في البوندستاج وفي مجلس النواب بمصر وبما يعزز العلاقات والتواصل بين الشعبين.
 
 
مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية الألمانية (3)
 
ومن جانبها، أكدت النائبة الدكتورة جهاد عامر، على أهمية تأهيل وتنمية مهارات الشباب باعتبارهم أساس بناء المجتمعات وتقدمها، مشيرة إلى دور العديد من المؤسسات والجهات المصرية في تحقيق ذلك، بالإضافة إلى دور جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال ما يقدمه من خدمات لتمويل مشاريع الشباب المصري فى مختلف المجالات.
 
كما تطرقت الدكتورة جهاد عامر الي دور الجهات المانحة داخل مصر، وما تقدمه من دعم للبرامج والأنشطة من خلال مؤسسات المجتمع المدنى وفقا للقوانين والقواعد العاملة فى هذا الشأن. 
 
مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية الألمانية (4)
 
ولفتت النائبة مني منير، عن دور مصر المحوري في المنطقة وداخل القارة الإفريقية، وهو ما تراه سبيلاً في خدمة العلاقات المصرية الألمانية داخل القارة السمراء.
 
فيما أكدت النائبة سيلفيا نبيل على أهمية تدريب الشباب وتشجيعهم على الإقبال على المشروعات الصغيرة. ووجه الجانب الألماني الدعوة لاعضاء مجموعة الصداقة من الجانب المصري لزيارة ألمانيا لتبادل الخبرات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق