هكذا استقبل برج خليفة في دبي لقاء الأخوة الإنسانية (فيديو)

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 06:00 م
هكذا استقبل برج خليفة في دبي لقاء الأخوة الإنسانية (فيديو)
برج خليفة

ترحيب كبير من قبل الإمارات قيادة وشعبًا باستضافة المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية، بحضور شيخ الأزهر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب،  وقداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية، وهو ما ظهر خلال احتفاء برج خليفة في مدينة دبي بهذا اللقاء.
 
وفي مقطع فيديو بثته وكالة الأنباء الإماراتية «وام» عبر موقع «تويتر»، يظهر اكتساء برج خليفة بشعار اللقاء، وكتابة عبارة «لقاء الأخوة الإنسانية» على البرج.
 

#برج_خليفة يحتفي بالزيارة التاريخية لقداسة #البابا_فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية إلى #الإمارات #لقاء_الأخوة_الإنسانية#البابا_فرنسيس_في_الإمارات #عام_التسامح pic.twitter.com/TOZzo7RYxP

— وكالة أنباء الإمارات (@wamnews) February 4, 2019
 

ووقع محمد بن زايد، ومحمد بن راشد، وقداسة البابا فرنسيس وفضيلة الشيخ أحمد الطيب على حجر الأساس لبناء كنيسة البابا فرنسيس ومسجد الشيخ أحمد الطيب فى أبوظبى.

كان الشيخ محمد بن زايد، ولى عهد أبو ظبى، قد أكد أن كنيسة البابا فرنسيس ومسجد الشيخ أحمد الطيب، سيكونا منارتان لإعلاء قيم التسامح والسمو الإخلاقى فى دولة الإمارات.

ويأتي ذلك، بالتزامن مع إعلان البلاد 2019 عامًا للتسامح، الأمر الذي تسعى له الإمارات منذ زمن بعيد، محتضنة مجتمعًا متعدد الأطياف والديانات والثقافات، ليجعلها قدوة يحتذى بها في كافة أرجاء العالم.

وكان رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أعلن في ديسمبر الماضي، 2019 عام التسامح كشعارًا عامًا للدولة، مشيرًا إلى أن رعاية الإمارات لمبدأ التسامح ليس بالأمر الجديد، لكنه يأتي امتدادًا لنهج مؤسس الإمارات حكيم العرب، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، موضحًا أن «عام التسامح» من المقرر أن يرتكز على 5 محاور وهي: «ترسيخ مكانة الإمارات عاصمة عالمية للتسامح، وطرح تشريعات وسياسات تهدف إلى تأسيس قسم التسامح الثقافي والاجتماعي والديني، وتعزيز خطاب التسامح وتقبل الآخر، إلى جانب تعميق قيم التسامح لدى الأجيال الجديدة إلى جانب التسامح الثقافي».
 
الجدير بالذكر أن برج خليفة دائمًا ما يحتفل بالكثير من المناسبات الخاصة بالإمارات، وبالدول المجاورة، فبخلاف احتفاءه في كل عام بمناسبة العام الجديد، بالإضافة إلى الاحتفال بالمناسبات الوطنية الداخلية، يضئ البرج أنواره بالعلم المصري في المناسيات المصرية، كحرب أكتوبر. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق